ختام برنامج “تسويق وتمويل مشروعات مؤسسات رعاية الأيتام “

برعاية “كرسي صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة البراهيم لبناء القدرات البشرية بمؤسسات رعاية الأيتام

شبكة بيئة ابوظبي، المنامة، مملكة البحرين، 18 مايو 2023

اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي” تسويق وتمويل مشروعات مؤسسات رعاية الأيتام ” بفندق جولدن توليب المنامة بمملكة البحرين، وبدعم من “كرسي صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة بنت ابراهيم البراهيم لبناء القدرات البشرية بمؤسسات رعاية الأيتام بالدول العربية”، وبتنظيم من ” المركز العالمي للتنمية المستدامة ” بالشراكة مع ” الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية” بتاريخ 16 مايو2023م. وقد أشرف على البرنامج التدريبي المتخصص سعادة البروفيسور يوسف عبدالغفار الخبير المدرب في البرنامج التدريبي رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية هذا البرنامج التدريبي ،

حيث قال في بداية انطلاقه ” نلتقي اليوم في هذا البرنامج التدريبي التاسع ضمن سلسلة البرامج التدريبية المتخصصة والموجهة للمنظمات العربية المعنية برعاية الأيتام، والتي يتم تقديمها برعاية ودعم من” كرسي صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة بنت ابراهيم البراهيم لبناء القدرات البشرية بمؤسسات رعاية الأيتام بالدول العربية”، حيث أن هذا البرنامج التدريبي موسوم بعنوان ” تسويق وتمويل مشروعات مؤسسات رعاية الأيتام ” ،وتقوم الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع المركز العالمي للتنمية المستدامة في تنفيذ مجموعة متميزة من برامج بناء قدرات العاملين والمنتسبين لمنظمات رعاية الأيتام بالدول العربية. وأضاف كذلك قائلا ” إن برامج هذا الكرسي المهني التدريبية، برامج تدريبية متخصصة ، يقدمها خبراء كبار معنيين بالعمل المجتمعي وإدارة المنظمات الخيرية .

وقد استضافت المدن العربية عدد منها، وتستهدف بناء القدرات البشرية في الدول العربية لرفد منظمات رعاية الأيتام بالكفاءات القادرة على دفع عجلة التقدم و النماء في هذه المنظمات، و سد فجوة المهارات المطلوبة لبناء القاعدة الصلبة التي تعين على النهوض بهذه المنظمات الإنسانية التي تقوم بالاستجابة لحاجات الأيتام وأسرهم في منطقتنا العربية .كما تم تنفيذ فعاليات أخرى متخصصة مثل مؤتمر دولي لرعاية الأيتام/ واطلاق معيار متخصص بجودة حياة مؤسسات رعاية الأيتام العربية ، وغيرها من الفعاليات برعاية ودعم من هذا الكرسي المهني.

وقد شارك في البرنامج التدريبي التاسع مشاركين من ممثلي الجمعيات الخيرية البحرينية ومن بعض الدول العربية الشقيقة الأخرى. وقد أشاد المشاركون بمحتوى البرنامج التدريبي الذي تناول موضوع التسويق وتطبيقاته وأهميته في منظمات رعاية الأيتام العربية . وفي ختام البرنامج التدريبي تقدم المشاركون بالشكر الجزيل لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة بنت البراهيم لاطلاقها ورعايتها كرسي مهني معني برفع قدرات منظمات رعاية الأيتام العربية. علما أن البرنامج العاشر سيتم تنفيذه في دولة الكويت، ويستهدف منظمات رعاية الأيتام العربية ، وسيكون موضوعه ” إدارة الأزمات في مؤسسات رعاية الأيتام العربية “.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

اتفاقية للتعاون بين اتحاد مؤسسات البحوث الزراعية (AARINENA) وشبكة بيئة ابوظبي (ADEN)

لتوطين المعرفة في مجال الزراعة والبيئة والتنمية المستدامة شبكة بيئة ابوظبي، عمّان، 18 مارس 2024 …