تعزيز قطاع السياحة السعودي بـ 12 فندقاً جديداً

شبكة بيئة ابوظبي، متابعة عبد العزيز أغراز، المملكة المغربية، 20 مايو 2023

وقّعت مجموعة فنادق انتركونتيننتال (IHG) اتفاقية تطوير رئيسية مع ” تشييد” لتشغيل الفنادق وهي إحدى المؤسسات الفرعية المملوكة بالكامل لـ” تشييد للتطوير العمراني” ، وتهدف الاتفاقية إلى توسيع نطاق مجموعة فنادق ومنتجعات انتركونتننتال في السعوديّة ، وذلك من خلال إنشاء وافتتاح ما لا يقل عن 12 فندقًا جديدًا في المملكة.

وأبدى وكيل وزارة السياحة لجذب الاستثمار، السيّد محمود عبد الهادي تأييده لتوقيع هذه الاتفاقية، مشيرًا إلى أن مساهمتها في دعم منظومتي “السياحة والضيافة” في المملكة العربية السعودية ستُثري بقوّة وفاعليّة تجربة سوّاحها وزوّارها. وقد أضاف السيّد محمود قائلًا:” إن الوزارة تعمل مع عدد من الشركاء لإيجاد الفرص الاستثمارية الجديدة، خاصّة أن السعودية تُعدّ اليوم وجهة رائدة في إنشاء مشاريع سياحية فندقية مميزة، فقطاع السياحة من أكثر الصناعات الواعدة في ظل الاهتمام الكبير لهذا القطاع الحيوي من قبل القيادة الرشيدة.

ومن جهته أثنى الرئيس التنفيذي لشركة “تشييد” – السيّد فالح معتصم حجّاج بهذه الاتفاقية الموقعة مع مجموعة فنادق انتركونتيننتال قائلاً : ” تركّز شركة تشييد على خلق تجارب لا تنسى للزائرين، من خلال تصميم وإنشاء فنادق ومشاريع تعكس الثقافة والبيئة المحليّة، وإنشاء مجتمعات نابضة بالحياة ومزدهرة تعزز من جودة الحياة”. فقد أكّد بذلك أيضًا على أن هذا النّوع من الاتفاقيات يوثّق بناء علاقات اقتصاديّة مميزة بين الطرفين، للمساهمة في تحقيق وتعزيز الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تهدف للوصول -بحلول العام 2030 – إلى 100 مليون زائر، بالإضافة إلى خلق أكثر من 800 وظيفة في قطاعي السياحة والفندقة في المملكة.

وأوضح هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: “بموازاة خططنا التوسعية المتواصلة وجهودنا التي تهدف إلى تنويع عروضنا بما يتماشى مع الاستراتيجية السياحية في المملكة العربية السعودية، يسعدنا أن نعلن عن شراكتنا مع شركة تشييـــــد للتطوير العمراني، والتي نهدف من خلالها إلى مواصلة نمو وتطوير عروض “هوليداي إن إكسبريس” في المملكة للمسافرين المحليين والعالميين على حدٍ سواء”.
وأضاف: “ساهمت رؤية المملكة 2030، في توفير فرص هائلة لقطاع السياحة والضيافة، ونلحظ طلباً متزايداً على علاماتنا التجارية عبر كافة الفئات. ويُشكل فندق “هوليداي إن إكسبريس”، عرضاً رائعاً للمسافرين الأذكياء الذين يسعون ويتطلعون إلى تحقيق تجربة إقامة فعّالة وخالية من المتاعب، ونحن نتطلع إلى تقديم هذه التجربة للضيوف في جميع أنحاء البلاد في السنوات المقبلة”.

وتصل عدد غرف الفنادق الإثني عشر المراد تطويرها إلى 2500 غرفة، حيثُ تشمل المدن المُستهدفة في هذه الشّراكة: الرياض، مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ، وجدة، والطائف، وأبها، وتبوك، وجازان، والعلا، والباحة، وينبع، وحائل، والاحساء، ونجران.
ومن الجدير بالذكر أن فنادق “هوليداي إن إكسبريس” المراد تطويرها -ضمن بنود الاتفاقية – تقع في قلب هذه المدن المُستهدفة؛ لتكون بوابة للتعرف على ثقافة المجتمع، وتشكيل فرص استثنائية للضيوف والزوّار؛ واستكشاف كرم الضيافة الذي يتمتع به المجتمع المحليّ، والانغماس في تجاربه وتقاليده المختلفة، فضلًا عن تقديم تجارب مميزة للزوّار من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها متأصلة في ثقافة هذه المدن وتاريخها وعراقة سكّانها.

وتُعتبر “هوليداي إن إكسبريس”، العلامة التجارية الأسرع نمواً في إطار محفظة مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، مع أكثر من 3000 فندق تقوم بتشغيله وإدارته على مستوى العالم، حيث تشتهر فنادق هوليداي إن إكسبريس بنجاحها في فئة الضيافة المتوسطة الجزء العلوي من المستوى المتوسط وفهمها لـلجيل الجديد من المسافرين الأذكياء، وستبدأ فنادق “هوليداي إن إكسبريس” في المملكة العربية السعودية في إعادة تصور الأماكن العامة وغرف الضيوف التي تمزج بين التصميم العصري والفعال والجمالية المحلية، على غرار أبحاث السوق التي تركز على المسافر السعودي من جيل الألفية والجيل زد.

ووفقًا للخطة التطويرية التابعة لبنود الاتفاقية وتنفيذها، فمن المتوقع افتتاح وتشغيل أول فندق “هوليداي إن إكسبريس” في قلب مدينة جدّة في منتصف العام 2025 م بسعة (300) غرفة. سيتميز الفندق بموقعه الاستراتيجي وسهولة الوصول إليه لأنه يربط بين عدّة طرق رئيسية، بالإضافة إلى إطلالته الخلّابة ومرافقه المتنوعة مثل: المحلات التجارية، والمكاتب، وغرف الاجتماعات، ونادي صحي، ومناطق ترفيه داخلية وخارجية، ومطعم.

تعمل شركة تشييد للتطوير العمراني على ابتكار مجتمعات حضرية تعطي الأولوية لاحتياجات الإنسان ومتطلباته بما يعزّز من جودة الحياة. حيث إن رؤية إدارة الشركة وأهدافها تركّز على تصميم وتطوير مساحات تتمحور حول فهم الإنسان والمكان، وخلق مجتمعات مستدامة نابضة بالحياة. لذلك فقد تخصّصت الشركة وبذلت جلّ اهتمامها في تشييد المساكن، والفنادق، والمنتجعات. وقامت باستقطاب خبرات عالمية في قطاع الفندقة وتطوير الفنادق لإنشاء أفضل وأفخر التصاميم للفنادق بهدف تلبية احتياجات الزوّار والسيّاح الذين يبحثون عن تجربة سياحية ذات قيمة فريدة لا تُنسى. فإن إنجازاتها ما هي إلا انعكاس للنمو الذي تشهده المملكة العربية السعودية القائمة على رؤية ومبادرة 2030 الطموحة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

تتويج الفيلم الكويتي “عماكور” في مهرجان مسقط السينمائي الدولي

شبكة بيئة ابوظبي، مسقط، سلطانة عمان، متابعة عبد العزيز اغراز، 19 مارس 2024 فاز فيلم …