مؤتمر وجائزة الجهات المانحة السابع بمشاركة عربية ودولية

تنظمه الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية

برعاية من معالي الدكتور المعتوق وبالشراكة مع المعهد العربي للتخطيط وجمعية السلام الكويتية

شبكة بيئة ابوظبي، الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، دولة الكويت، 23 مايو 2023

برعاية من معالي الدكتور عبدالله معتوق المعتوق رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وبحضور شرفي رفيع المستوى من قبل كل من : سعادة السفير الدكتور أحمد بن محمد المريخي المبعوث الخاص لمعالي الأمين العام للأمم المتحدة وكذلك سعادة الشيخة حصة بن خليفة بن أحمد آل ثاني مبعوث معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية للإغاثة الإنسانية والشيخة عزة الصباح السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية وسعادة الدكتور نبيل بن حمد العون رئيس مجلس إدارة جمعية السلام للأعمال الانسانية والخيرية الكويتية- الشريك الإنساني للمؤتمر، وكذلك سعادة الدكتور بدر مال الله عثمان المدير العام للمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت- الشريك الاستراتيجي للمؤتمر، وسعادة الدكتور طلال أبوغزالة السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية
سينظم “المركز الأممي لخدمات المانحين التابع للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية” بالتعاون مع “المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت وبالشراكة مع عدد من الجهات الرسمية بدولة الكويت ومن خارجها فعاليات”مؤتمر وجائزة الجهات المانحة السابع لعام 2023م” .

وستناقش أوراق وورش عمل الدورة السابعة موضوع” أولويات الجهات المانحة في مواجهة التحديات الوطنية والدولية لتعزيز استدامة الأثر وتجويد المخرجات”، وذلك في يوم الخميس الموافق 25 مايو2023م ، بمقر المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت. وبمشاركة العديد من الخبراء الدوليين وضيوف الشرف وسفراء دوليين للمسؤولية والشراكة المجتمعية . وستناقش أوراق وورش عمل المؤتمر العديد من المحاور الهامة منها: “الاستراتيجيات الوطنية والأجندة العالمية للتنمية المستدامة… دعائم محورية لبناء أولويات المنح في المنطقة،

وكذلك “الجدارات والكفايات الوظيفية التخصصية في مجال إدارة المنح في ظل التحولات الوطنية والعالمية”. إضافة إلى محور”ممارسات الجهات المانحة لتحقيق متطلبات أصحاب المصلحة وتجويد مخرجاتها في المجتمعات المحلية، وكذلك محور” التحول الرقمي وأثره في تعظيم العائد لأعمال الجهات المانحة لتعزيز استدامة الأثر.كما ستستعرض أوراق العمل محاور أخرى هامة مثل:تجارب الجهات المانحة في ربط أولوياتها بالتحديات الوطنية والدولية وقدرتها على صناعة فارق…قصص نجاح، وكذلك الشراكات والتحالفات وأهميتها بين الجهات المانحة في تكوين رؤية موحدة لأولويات المنح محليا وإقليميا، إضافة إلى دور الإعلام في الترويج لأهمية الاستثمار في رفع كفاءة الجهات المانحة لاستدامة أعمالها وتعظيم أثره، وممارسات عالمية لبناء الجدارات والكفايات المهنية للعاملين بالجهات المانحة وانعاكاساتها على فاعلية المنح.

وفي تصريح لسعادة الدكتور شهاب أحمد العثمان نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر قال فيه: أنه ستقام العديد من الفعاليات الرئيسة والمصاحبة للمؤتمر والتي ستتضمن : مؤتمر تقدم فيه أوراق عمل متخصصة عبر جلسات علمية، وكذلك تكريم الجهات الفائزة بجائزة الجهات المانحة والشخصيات المتميزة في مجال المنح بجوائز التميز في مجال المنح في دورتها السابعة. إضافة إلى، أن الخبير الفني بالمعهد العربي للتخطيط الدكتور جاسم الشمري سيقدم ورشة عمل متخصصة في مجال ” الجدارات والكفايات المهنية في مجال إدارة المنح” . كما سيتم الإعلان الرسمي عن اطلاق مبادرتين رئيسيتين لدعم تعزيز الشراكة بين الجهات المانحة ودعم بناء قدراتها والتعريف بانجازاتها والمتمثلة في : اطلاق أكاديمية رقمية في مجال المنح، وكذلك الإعلان عن إصدار مجلة ” أخبار المانحين”. علما أنه يشارك في تنظيم المؤتمر وفعالياته الرئيسة كل من: مجموعة الخبير العالمي للإستشارات- المملكة العربية السعودية وكذلك معهد الإنجاز المتفوق للتدريب والإستشارات – دولة الكويت.

كما قال سعادة المستشار فايز سفر العمري رئيس المركز الأممي لخدمات المانحين التابع للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية – رئيس المؤتمر- بأنه سيشارك في المؤتمر خبراء ومتحدثين وضيوف شرف كبار من العديد من الدول العربية ومن خارجها، ويأتي هذا المؤتمر في دورته السابعة ليسلط الضوء على دور الجهات المانحة المتعاظم في قضايا التنمية والاستجابة لحاجة المجتمعات في ظل هذه التحديات التي تواجه العالم. وأضاف كذلك ، أنه خلال المؤتمر سيتم منح وتكريم شخصيات مؤثرة بألقاب شرفية في مجالات المنح والعمل الإنساني والشراكات المجتمعية لتعزيز دورهم واستدامة هذا العطاء المسؤول.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

ختام أعمال المؤتمر العلمي الدولي الثاني للمسؤولية المجتمعية بمشاركة عربية ودولية

برعاية من سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وبرئاسة شرفية من الشيخ الدكتور ثاني آل …