مجلس سالم بن لوتية يستضيف محاضرة حول التوعية وإجراءات السلامة في المنازل والتعريف ببرنامج “حصنتك الذكي”

نظمت هيئة أبوظبي للدفاع المدني بالتعاون مع مجالس أبوظبي بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، محاضرة توعوية حول التوعية وإجراءات السلامة في المنازل والتعريف ببرنامج “حصنتك الذكي”، قدمها الرائد عارف أحمد الجابري، والتي أقيمت في مجلس سعادة سالم محمد بن لوتيه العامري بمنطقة رملة زاخر العين بحضور جمع من الأهالي.

بداية تحدث مدير المجلس سعادة سالم بن لوتيه فأثنى على الجهود التوعوية التي تقوم بها هيئة أبوظبي للدفاع المدني حول تدابير السلامة العامة والوقاية من الحرائق والإصابات وإجراءات السلامة العامة وتوجيه الجمهور على ضرورة الوعي وتلاشي المخاطر.
‏واستعرض المحاضر الرائد الجابري أنواع الأخطار المتواجدة في المنازل وسبل الوقاية والحد منها خاصة اجراءات عدم التحميل على الأجهزة الكهربائية فوق طاقتها والتقيد بإطفاء سخانات المياة ليلاً، والتأكد من غلق مفاتيح الأفران واسطوانات الغاز ومراوح التهوية وكيفية التعامل مع اسطوانات الغاز.

وشرح المحاضر أهمية تطبيق نظام “حصنتك” المرتبط مباشرة بالدفاع المدني، والذي يطلق إنذارات الإخلاء مع إرسال تنبيه إلى مركز القيادة للتحقق منه. مشيراً إلى أن نظام “حصنتك” هو منصة تفاعلية ذكية تساهم في تعزيز أمن وسلامة الأفراد والممتلكات عبر تسهيل التحكم بالمنظومة، وبالتالي معرفة الموقع وبيانات الاتصال بالسكان لاتخاذ الإجراء بشكل فوري.
وتخلل المحاضرة تقديم شرح للحضور عن سيارة الإنقاذ والإطفاء التي تستخدم في الطرق الخارجية الرئيسية وتحتوي على معدات إنقاذ المحاصرين في حوادث الطرق.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

جمعية الإمارات للسرطان تنظم حملة للتبرع بالدم في أبوظبي ورأس الخيمة

نظمت جمعية الإمارات للسرطان حملة للتبرع بالدم تزامناً مع اليوم العالمي للتبرع بالدم وذلك في …