دعم مصابي السرطان في محاضرة بعنوان “التشافي وإدارة ضغوط الحياة”

نظمت جمعية الإمارات للسرطان، بالتعاون مع مبادرة “جرعة سعادة” ومركز النخبة الاستشارية، محاضرة خيرية في إطار الدعم المادي والنفسي لمرضى السرطان تحت عنوان “التشافي وإدارة ضغوط الحياة”، قدمها المستشار التدريبي الدكتور محمد الخالدي، في مسرح مكتبة زايد المركزية بمدينة العين بحضور سعادة الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض رئيس جمعية الإمارات للسرطان وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من الشخصيات وجمع كبير من المدعوين. وسبق المحاضرة مداخلة قدمها سعادة الدكتور سالم النار الشحي حول غرس الأمل في نفوس المصابين بالسرطان والتخفيف من آلامهم ودعمهم نفسياً.

وقدم المحاضر بطريقة حوارية وتدريبية شرحاً للحضور في العديد من المفاهيم التي تصب في الإنسانية والرحمة وإسعاد الآخرين والثقة بالنفس، والقيم السامية والاحترام والتواضع. مؤكداً أن الأثر الطيب الذي يتركه المرء هو عمر آخر فيه يذكر فيثنى عليه. معتبراً ان الشخص الشجاع هو الذي يتعامل مع مخاوفه ويتخطاها. لافتاً إلى أن الطرق المثلى لتقوية النفس تكمن في تجاهل النقد وعدم الرد عليه، وترك العلاقات المزعجة والمؤذية ومشاركة الآخرين الآراء والأفكار والحفاظ على معايير الصدق والنزاهة. كما عرض لطرق اكتساب الذكاء العاطفي وممارسة الاستجابة بدلاً من التفاعل،وضرورة تحمل المسؤولية عن المشاعر الخاصة والحد من المشاعر السلبية. وتناول د. الخالدي خلال محاضرته محاور أخرى شملت أعماق الروح والسلام الداخلي والتصالح مع الحياة، وطرق تشافي المشاعر وتحقيق الاستقرار النفسي في الحياة.

وفي الختام منحت جمعية الامارات للسرطان الدكتور محمد الخالدي درعاً تقديرياً تكريماً لجهوده في دعم مسيرة الجمعية، كما تم تكريم السيدة سمية سيف الكعبي صاحبة مبادرة “جرعة سعادة”، وحسين الجنيبي ممثلاً عن مكتبة زايد المركزية، إضافة إلى تكريم عدد من الداعمين لمسيرة الجمعية في المجالات الخيرية والإنسانية والإعلامية، وتوزيع شهادة تقدير على المشاركين في المحاضرة. وقد أقيم على هامش المحاضرة توزيع مؤلفات المستشار الدكتور محمد الخالدي(كتاب بلسم ووكتاب قوة الإبهار)دعماً للأعمال الخيرية والإنسانية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

جمعية الإمارات للسرطان تكرم المرضى المتعافين والناجين

نظمت جمعية الامارات للسرطان احتفالاً بمناسبة الشهر العالمي للمتعافين والناجين من السرطان، تم خلاله تكريم …