إطلاق الدورة السادسة عشرة للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية

تنظمها الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 5يونيو 2023

مع اقتراب الموعد النهائي للدورة السادسة عشرة للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، دعت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات مؤسسات القطاعين العام والخاص ورواد الأعمال الاجتماعيين في المنطقة إلى تقديم طلبات الترشح للفوز بجوائز تكريمية عن استراتيجياتهم ومبادراتهم المبتكرة وعالية التأثير في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

ودعت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، الجهة الرائدة في العالم العربي في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة، المؤسسات إلى اغتنام الفرصة لتقييم تأثير أجندات الاستدامة الخاصة بها من خلال تقديم طلبات الترشح عبر فئاتها الـ 15 قبل الموعد النهائي الذي يصادف يوم الجمعة 30 يونيو، خلال أو قبل الساعة 5 مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

أخذت الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات على عاتقها تكريم المؤسسات والشركات التي تظهر جهوداً رائدة وتفانياً متواصلاً بالاستدامة المؤسسية.

تغطي الجائزة السنوية 12 مجالاً رئيسياً في إطار مجموعة واسعة من الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية. وتستند معاييرها أيضاً إلى المبادئ العشرة للميثاق العالمي للأمم المتحدة، ومعايير مبادرة الابلاغ العالمية الـGRI، ونموذج التميز الأوروبي لإدارة الجودة، علاوةً على الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة للأمم المتحدة وتحالف المستثمرين العالميين من أجل التنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة، قالت حبيبة المرعشي، المؤسس والرئيس التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات: “إن حيازة أي مؤسسة على تكريم خارجي عقب عملية تقييم صارمة من قبل لجنة تحكيم مستقلة، سيسهم في تعزيز سمعتها، ويتيح لها استقطاب أبرز الكفاءات. ومع حرصها على تحقيق المزيد من الشفافية وتلبية معايير تقارير المسؤولية الاجتماعية في المنطقة، تمكّن الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات المشاركين من تعزيز ثقافة التميز وخلق قيمة اقتصادية واجتماعية طويلة الأجل تُفيد جميع شرائح المجتمع. وتمثل هذه الجائزة السنوية أفضل برامج المسؤولية الاجتماعية و الاستدامة في المنطقة، وأحث المزيد من المؤسسات على إظهار التزامها بسد الفجوات التي تؤثر على تحقيق أهدافهم الطموحة، وتحديد المجالات التي يمكن تحسينها أو تمكينها، وذلك انسجاماً مع معايير الاستدامة الدولية”.

وسيشرف على فرز الطلبات لجنة تحكيم مستقلة تُعنى بتقييم طلبات المتقدمين بناءً على قوة التقديم والمواد الداعمة المقدمة من قبلهم. وستعلن الشبكة عن المؤسسات المرشحة للفوز في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، في حين سيعلن عن الفائزين خلال حفل تكريم يقام خصيصاً لتسليط الضوء على المؤسسات الفائزة في 4 أكتوبر 2023.

كرّمت الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات المعروفة باسم “جوائز الأوسكار الخضراء” في منطقة الشرق الأوسط 268 مؤسسة من 14 دولة عربية وعبر 44 قطاعاً منذ انطلاقها في عام 2008، وتواصل الجائزة منذ ذلك الحين التثقيف بالممارسات المستدامة وإلهامها وتكريمها للمؤسسات الرائدة في القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء العالم العربي.

لمزيد من المعلومات والمشاركة في الدورة السادسة عشرة للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.arabiacsrnetwork.com. أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com أو trainings@arabiacsrnetwork.com.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

منتدى الشراكة بالمسؤولية لتعزيز الاستدامة 2023

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، 19 سبتمبر 2023 احتفاءً باليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية 25سبتمبر …