الوزير الكواري يرعى فعاليات “المؤتمر العلمي الدولي للمسؤولية المجتمعية 2023” بالدوحة

وسط حضور عربي ودولي كبير ورفيع المستوى

تدشين الموسوعة العربية للمسؤولية المجتمعية ومجلة علمية محكمة بالشراكة مع الجامعة الإسلامية ماليزيا

شبكة بيئة ابوظبي، الدوحة، قطر، 13 يونيو 2023

برعاية فخرية من قبل سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة رئيس مكتبة قطر الوطنية ، فإن ” مكتبة قطر الوطنية” بالشراكة مع “الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية” و”الجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا”، وبالتعاون مع “المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت” وكذلك “الشبكة الوطنية للاتفاق العالمي للأمم المتحدة-المملكة المغربية”، وبرئاسة سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي بن سعود آل ثاني السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية، يعتزمون تنظيم فعالية “المؤتمر العلمي الدولي للمسؤولية المجتمعية 2023م” في دولة قطر، وذلك دعما لأنشطة وفعاليات” معرض الدوحة الدولي للكتاب – الدورة 32″ وضمن فعاليات” المدينة العربية المسؤولة اجتماعيا لعام 2023م”، وذلك في يوم الخميس الموافق 15 يونيو2023م، بفندق لو ميرديان ستي سنتر.

وبهذه المناسبة فقد صرح سعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري رئيس الهيئة الاستشارية للمؤتمر قائلا: “يأتي هذا المؤتمر بمشاركة شخصيات وجهات دولية وعربية كبيرة ورفيعة المستوى. وستناقش أوراق عمل المؤتمر موضوع “المسؤولية المجتمعية في العالم العربي.. انجازات وتحديات”.

كما ستتناول أوراق عمل المؤتمر العديد من المحاور الهامة والتي منها: خلق وعي متميز حول المسؤولية المجتمعية لدى المنظمات والدول في العالم العربي، وإبراز قصص النجاح العربية في مجال المسؤولية المجتمعية، إضافة إلى تشخيص التحديات والفرص التي تواجه تفعيل المسؤولية المجتمعية في العالم العربي، وكذلك تعزيز الشراكات الفعالة في تحقيق أهداف المسؤولية المجتمعية في العالم العربي وتبادل الخبرات بين المنظمات والدول في مجال المسؤولية المجتمعية في العالم العربي، والتعرف كذلك على أولويات خدمات ومجالات المسؤولية المجتمعية في العالم العربي.

كذلك قال سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي بن سعود آل ثاني السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية رئيس المؤتمر قائلا”إن اتاحة الفرصة للباحثين للمشاركة في مؤتمرات ومنتديات علمية دولية ونشر أبحاثهم في مجلة علمية محكمة، هي استراتيجية من المنظمين لهذا المؤتمر ليعبروا من خلالها عن أهمية بحوث المسؤولية المجتمعية في كل الأوقات، وخاصة في هذه الأوقات، والتي تحمل معها الكثير من المصاعب والتحديات، لأننا نريد أن نؤسس إلى منهجية جديدة في التعامل مع الإحتياجات المجتمعية.

 

وبالتالي، وفي ظل ما يواجه العالم العربي على وجه الخصوص، وكذلك العالم أجمع من تحديات عديدة ومتشابكة، لايسعنا إلا أن نتعامل مع احتياجاتنا ومواردنا بصورة تحقق لنا تلبية لتلك الاحتياجات، وإدارة مبتكرة لمواردنا البشرية والمالية والفنية والطبيعية، وغيرها من الموارد، وذلك لتعظيم أثرها على دولنا ومجتمعاتنا. هذه النتائج لايمكن أن تتحقق، دون جهد علمي وبحثي رصين، يقوم عليه باحثون متخصصون.

ولذلك، جاءت مبادرة تنظيم هذا المؤتمر من قبل مكتبة قطر الوطنية بالشراكة مع الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت وشبكة الإتفاق العالمي للأمم المتحدة بالمملكة المغربية في تبني مسار لتعزيز جهود البحث العلمي المتخصص في مجال المسؤولية المجتمعية في منطقتنا العربية، عبر مجموعة من المبادرات والتي تحققت بفضل من الله تعالى، ثم بدعم شركاء معتبرين. وأضاف سعادته كذلك” سيتم خلال المؤتمرتدشين الجزء الأول من إصدار “موسوعة المسؤولية المجتمعية في الدول العربية ” والتي ترأس هيئتها الاستشارية سعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية، إضافة إلى الاحتفال بإصدار أول مجلة علمية محكمة في مجال المسؤولية المجتمعية بالدول العربية، وبالشراكة ما بين الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية والجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا.

كما قال الأستاذ الدكتور علي آل إبراهيم رئيس اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر أود أن أتقدم لسعادة الراعي الفخري الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري يحفظه الله بخالص الشكر والتقدير ولفريق مكتبة قطر الوطنية لدعمهم لهذا الحدث العلمي ورعايتهم له. كما أتقدم بالشكر الجزيل لضيوف شرف هذا المؤتمر من مؤسسات وشخصيات من داخل دولة قطر ومن الدول الشقيقة خارجها.
والشكر موصول للخبراء والمتحدثين. كما استثمر هذه الفرصة لأتقدم بخالص الشكر والتقديركذلك للجهات الراعية لهذا المؤتمر من دولة قطر، وكذلك التهنئة الخالصة للمكرمين بجوائز التميز والكفاءة العلمية في مجال المسؤولية المجتمعية. علماً أنه يشارك في تنظيم المؤتمر من دولة قطر أيضا كل من الشبكة الإقليمية للاستشارات ومركز ماكسيمايز للتدريب.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

تعزيز قدرات التعاونيات لتبني حلول تعتمد على الطبيعة وأساليب الإنتاج المستدامة بالمغرب

احتفال ينظمه مركز التنمية لجهة تانسيفت، مراكش، تخليداً لليوم العالمي للتعاونيات والمحافظة على الموارد الطبيعية …