الإعلان عن جوائز التميز الاعلامي العربي في مجال الإعلام البيئي

على هامش أعمال الدورة الـ53 لمجلس وزراء الاعلام العرب بالعاصمة المغربية الرباط، أعلن أمس الثلاثاء، عن جوائز التميز الاعلامي العربي في مجال الاعلام البيئي «التغير المناخي والمستقبل».

1- فاز العمل التلفزيوني الكويتي «محمية الجهراء» لمخرجه مشعل الشمري بجائزة التميز الاعلامي العربي عن فئة أفضل «ريبورتاج» (تقرير) تلفزيوني.

2- فاز فيلم «اباطرة الصهاريج» للكاتبة الاردنية زلفا عساف عن فئة أفضل فيلم وثائقي، فيما فاز بفئة الاعمال الاذاعية تحقيق «استعمال الطاقة الشمسية» لمعدته عائشة قوراري عن فئة أفضل تحقيق اذاعي، حيث إنه يستعرض تجربة الجزائر في استعمال الطاقة الشمسية من اجل الحفاظ على البيئة.

3- فاز برنامج «لا نهدر الطعام» في اذاعة لبنان وهو من اعداد وتقديم ندى قوتلي بفئة أفضل فلاش توعوي، حيث يهدف هذا العمل الى الحد من آثار الازمة الغذائية والمائية من خلال التوعية بأهمية عدم اهدار الطعام، وكذلك برنامج «من اجل حياة افضل» الذي يبث على أثير الاذاعة الجزائرية لمعده ومقدمته سامية شاوش ويعكس جهود الجزائر من اجل خلق بيئة صحية نظيفة للاجيال القادمة.

4- فاز موضوع «الجفاف والمناخ والمياه.. ثلاثية تهديد للثروة النباتية والحيوانية» المنشور في صحافية الغد الاردنية للكاتبة فرح عطيات عن فئة الصحافة الورقية، وذلك عن افضل تحقيق استقصائي ويتناول تداعيات أزمة الجفاف في الاردن، وموضوع «بغداد تفقد اشجارها» للكاتب اياد الخالدي عن فئة افضل تحقيق استقصائي.

5- فاز موضوع «حاجتنا الى تشكيل رأي عام بيئي» المنشور في جريدة العلم المغربية للكاتب الصحافي عبدالله البقالي عن فئة افضل عمود رأي، فيما فاز في مجال الاعلام الرقمي موضوع «حاجز مناخي» المنشور على وكالة الانباء الفلسطينية عن فئة افضل فيديو حول الاثر البيئي والسياسي الذي خلفه التغير المناخي على دولة فلسطين.

وكرم المنظمون ايضا عددا من مقدمي البرامج ومديري التحرير والاعلاميين والكتاب والخبراء، يشار إلى أن جائزة التميز الإعلامي العربي، استحدثت بموجب قرار مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته السادسة والأربعين التي عقدت في 2016، بهدف إبراز الدور البناء الذي يقوم به الإعلام العربي وتسليط الضوء على النماذج الإعلامية الإبداعية المتميزة.

المصدر، الصحافة الكويتية، بواسطة أخبار البيئة -21 يونيو، 202330

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

تكريم شركة فيريتاس لجهودها في معالجة تغير المناخ في سلسلة التوريد

فازت الشركة بجائزة قيادة سلسلة القيمة الافتتاحية لعام 2024 من سجل المناخ شبكة بيئة ابوظبي، …