بنك التنمية الأمريكية يلتزم باستثمار 100 مليون دولار تمويل مشاريع منصة تسريع نظام الطاقة التابعة لـ “آيرينا”

برامج مشاريع الطاقة المتجددة في منطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي

شبكة بيئة ابوظبي، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية 12 يوليو 2023

وقعت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) اليوم اتفاقية تعاون مع بنك التنمية الأمريكية ( IDB ) لانضمامه إلى منصة تسريع نظام الطاقة ( ETAF ) ، وهي مبادرة عالمية تسعى إلى تمويل الاستثمار الطاقة المتجددة. شرق أوروبا ، شرق أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي.

تم توقيعه من قبل فرانشيسكو لاكاميرا ، مدير الوكالة الدولية للطاقة ؛ وإيلان غولدغفاين ، رئيس بنك التنمية الأمريكية ، وذلك في مقر البنك في العاصمة الأمريكية واشنطن.

هذه المناسبة ، قال فرانشيسكو لا كاميرا ، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة : “مع اقتراب نقطة القدر في النظام ، باتت الحاجة ملحة اليوم أكثر من وقت طويل قبل اتخاذ إجراءات لدعم انتقال الطاقة في هذا السياق ، نفخر بانضمام بنك التنمية وارجاع إلى دول أمريكا اللاتينية ، وارجاعها ، وارجاعها تحقيق أمن الطاقة “.

من جانبه ، قال إيلان غولدفاين ، رئيس بنك التنمية الأمريكية : ” أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي تصبح هذه المنطقة من الحل لهذا التحدي العالمي.

بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة ، منصة التسريع ، تتحول إلى دولار أمريكي أمريكي. وبالاستفادة من انتشارها العالمي وخبرتها الواسعة في مجال الطاقة ، والطاقة المتجددة ، لتطوير مجموعة من المشاريع الداعمة للنجاح في الظهور في الأسواق الناشئة عبر أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي. وسيتم عرض هذه المشاريع على الشركاء المنصة ، بما في ذلك التمويل المشترك بين التمويل والتمويل.

فرصه لتطوير المشاريع وبناء القدرات ، وربط المشاريع الدولية للطاقة ، وخطط المشاريع المشتركة ، و EEBO قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف COP28

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“شنايدر ألكتريك” و”فولتس” تستكشفان فرص التعاون في أول مصنع لأنظمة تخزين الطاقة في الإمارات

الشركة الإماراتية الناشئة لتخزين الطاقة تتعاون مع شنايدر إلكتريك لإحداث نقلة نوعية في مجال تخزين …