شركة العين للتوزيع تعلن عن توفير ما يقارب 1.8 مليون متر مكعّب من المياه المستخدمة في المساجد

شراكة مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف سوف تسهم في توفير ما يقارب 8 ملايين متر مكعّب من المياه المستخدمة في 999 مسجداً في العين خلال مدة 10 سنوات

مشروع ينسجم مع استراتيجية إمارة أبوظبي لإدارة جانب الطلب وترشيد استخدام الطاقة 2030 والتي تهدف إلى خفض الاستهلاك الإجمالي للمياه في الإمارة بنسبة 32% بحلول عام 2030

شبكة بيئة ابوظبي، العين، الإمارات العربية المتحدة، 26 يونيو 2023

انسجاماً مع استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة للحفاظ على الموارد الطبيعية وترشيد استهلاك المياه، أنجزت شركة العين للتوزيع، وهي شركة تابعة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، بنجاح مشروع توفير المياه على نطاق واسع لتحديث المساجد في مختلف أنحاء منطقة العين. وقد ساهم هذا المشروع في توفير ما يقارب 1.8 مليون متر مكعّب من المياه اعتباراً من يناير 2021 ولغاية اليوم، أي ما يقارب ثلث الاستهلاك السنوي الإجمالي للمياه في 999 مسجداً.

وبالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، قام فريق من المتخصّصين والمهندسين في قسم إدارة الطلب في شركة العين للتوزيع باستبدال أكثر من 13,400 وحدة من تمديدات ولوازم المياه بوحدات عالية الكفاءة خلال الفترة الممتدة بين يناير وديسمبر 2020. وقد قامت جهة تقييم خارجية مستقلّة بتقييم نتائج هذا المشروع والإقرار بصحّة الوفورات التي ساهم في تحقيقها.

وفي هذه المناسبة، قال السيد عبدالله علي الشرياني، الرئيس التنفيذي لشركة العين للتوزيع: “ندرك تماماً أنّ المياه تُعدّ مورداً حيوياً أساسياً يتعيّن علينا جميعاً استخدامه بطرق واعية ومسؤولة، كي نتمكّن من الحفاظ على الأمن المائي وتحقيق أهدافنا المرتبطة بالاستدامة. ويسرّنا أن نعلن اليوم عن نجاحنا في تحديث ما يقارب ألف مسجد على مستوى منطقة العين، بما ساهم في توفير ما يكفي من المياه لملء أكثر من 700 حوض سباحة بمقاييس أولمبية. ونؤكد أنّنا سنواصل اتخاذ مثل هذه الإجراءات الفعّالة لتوفير المياه وخدمة مجتمعنا والحفاظ على مواردنا المائية وضمان استدامتها للأجيال المقبلة. وإننا فخورون جداً بهذا الإنجاز وما يضيفه من قيمة ملحوظة على مساعينا المرتبطة بالاستدامة.

ومن المتوقّع أن يسهم هذا المشروع خلال السنوات العشرة المقبلة في توفير ما يقارب 8 ملايين متر مكعّب من المياه، وذلك انسجاماً مع استراتيجية إمارة أبوظبي لإدارة جانب الطلب وترشيد استخدام الطاقة 2030 والتي تهدف إلى خفض الاستهلاك الإجمالي للمياه في الإمارة بنسبة 32% بحلول عام 2030.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مشروع “الحلول المرنة للمياه لمواجهة التغير المناخي في الأردن ولبنان”

ينفذه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بالشراكة مع الإسكوا واليونيسف يجمع وزراء البيئة من الأردن …