بلدية دبي تختتم برنامج التثقيف البيئي الصيفي لعام 2023

شبكة بيئة أبوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 أغسطس 2023

اختتمت بلدية دبي، اليوم برنامج التثقيف البيئي الصيفي لعام 2023، تحت شعار “صيف ممتع ومستدام”، وسط مشاركة 45 طالباً من أبناء موظفي البلدية تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 11 سنة. وقدّم البرنامج فرصةً للطلبة للاستفادة من أوقات الفراغ في العطلة الصيفية من خلال أنشطة نظرية وتطبيقية متعددة تُعنى بالمجال البيئي والعلمي، وذلك بهدف تعزيز مفاهيم الحماية الاستباقية للبيئة والحفاظ على استدامة مواردها الطبيعية.

وأكدت عائشة المر المهيري، مدير إدارة الاستدامة البيئية بالإنابة في بلدية دبي، سعي البلدية الدائم إلى نشر الوعي البيئي بين مختلف شرائح المجتمع، وذلك من خلال تنظيم وإعداد البرامج والأنشطة التثقيفية التي تركز على تعزيز مفاهيم التوعية بالمواضيع البيئية والاستدامة، وتنمية المهارات والقيم البيئية التي تساعد على تنظيم سلوك الفرد، وخصوصاً لدى الطلبة لتحقيق بيئة صحية وسليمة. وتهدف بلدية دبي إلى المساهمة في إعداد جيل واعي بالقضايا والتحديات البيئية لديه مهارة اتخاذ القرارات التي تُمكن من استغلال الموارد بأسلوبٍ صحيح من شأنه أن يحافظ على البيئة.

وقالت عائشة المهيري: “شمل برنامج التثقيف البيئي الصيفي على العديد من الأنشطة النظرية عبر تقديم المحاضرات والورش التثقيفية البيئية التي حملت قالباً تعليمياً مشوقاً، وكذلك الأنشطة العملية التطبيقية من خلال الزيارات والرحلات الميدانية إلى المواقع البيئية في إمارة دبي والتجارب الحية والعملية حولها. كما ركزت محاور البرنامج على الاستدامة البيئية، وبناء الشخصية البيئية والتفكير الإبداعي، والتعرف على البيئة المحلية، وكيفية توظيف التكنولوجيا لضمان استدامة الموارد الطبيعية والحفاظ عليها”.

تضمنت المحاور التي استهدفها البرنامج، تنظيم زيارة إلى محمية المرموم الصحراوية، ومحمية واسط للأراضي الرطبة في إمارة الشارق، للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية والحفاظ على مواردها، إضافةً إلى زيارة مستشفى الأسماك والمربى المائي في فندق أتلانتس في دبي، وحضور ورشة تفصيلية عن السلاحف البحرية، بهدف زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على الكائنات الحية في البيئة.

كذلك نظّمت البلدية زيارة إلى متحفي ساروق الحديد والمستقبل، ومجمّع محمد بن راشد للطاقة الشمسية، هدفت إلى التعرف على الإرث البيئي المحلي وكيفية توظيف التكنولوجيا لاستدامة الموارد البيئية من أجل المستقبل، فضلاً عن زيارة مصنع الروابي، ومصنع الأغذية الحديثة والمشاتل في منطقة ورسان في دبي، لتعزيز مفهوم الممارسات البيئية الإيجابية في مجال الصناعات المحلية، إضافةً إلى الزيارات الترفيهية إلى الغرفة الماطرة في الشارقة، وعرض الدلافين في حديقة الخور في دبي.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

هيئة البيئة – أبوظبي تطلق برنامج “عيون بيئية” لتعزيز العمل المجتمعي من أجل الاستدامة

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 11 نوفمبر 2023 أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي عن …