توقيع مذكرة تفاهم بين “تدوير” و”مطارات أبوظبي” للتعاون في أفضل الممارسات المتطورة لإدارة النفايات

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 أكتوبر 2023

أعلنت تدوير (شركة أبوظبي لإدارة النفايات) عن توقيع مذكرة تفاهم مع مطارات أبوظبي، والتي تحدد أطر التعاون الثنائي بين الجانبين في مجال استكشاف أفضل الممارسات المتطورة لإدارة النفايات عبر المطارات الخمسة في الإمارة، وتمهيد الطريق نحو الاقتصاد الدائري.

وسيتعاون الجانبان بموجب المذكرة على رفع مستوى الوعي والمعرفة بالحلول الشاملة لإدارة النفايات في المطارات، إلى جانب تحسين معدلات تحويل النفايات من المطامر، وتطوير عمليات المراقبة وإعداد التقاريروالتي تهدف إلى تشجيع عمليات إعادة التدوير ضمن منظومة المطارات، فضلاً عن تعزيز مكانة كلا الجهتين باعتبارهما لاعبين رئيسيين في تحقيق التزام إمارة أبوظبي تجاه الإدارة المستدامة للنفايات.

وبهذا الصدد، المهندس علي الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة تدوير: “يعتبر تعاوننا مع مطارات أبوظبي بمثابة دليل على التزامنا المطلق تجاه إعادة تغيير مفهوم إدارة النفايات على مستوى إمارة أبوظبي، إضافة إلى مواكبة التحول العالمي نحو الاقتصاد الدائري. إذ تنسجم هذه الشراكة مع مستهدفات “تدوير” الرامية إلى بناء منظومة متكاملة لإدارة النفايات إلى جانب تحويل النفايات إلى مورد اقتصادي، حيث من شأن هذا التعاون دفع جهود دفع الإمارة نحو مستقبلٍ مستدام وصديق للبيئة”.

من جانبها، قالت إلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المؤقت لمطارات أبوظبي: “مع استعدادنا لاستضافة فعاليات مؤتمر الأطراف (كوب 28) في وقتٍ لاحق من هذا العام، وباعتبار أن العام 2023 عام الاستدامة في دولة الإمارات، فإنه من المهم جداً زيادة مستوى الوعي والمعرفة بمواضيع الاستدامة وإدارة النفايات والممارسات الصديقة للبيئة، حيث نتطلع من خلال هذه الشراكة إلى تحقيق طموحاتنا في دعم التحول نحو الاقتصاد الدائري ضمن منظومتنا. نؤمن بشكل راسخ بأن شركة “تدوير” ستقدم لنا الدعم اللازم لتحقيق طموحاتنا البيئية والاجتماعية والمؤسسية، بما يعكس حرصها على المشاركة في هذا التعاون المثمر”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

حملة “الإمارات نظيفة” تجمع 68,017 محباً للبيئة

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تختتم دورتها الـ22 بنجاح كبير حبيبة المرعشي: جمعنا 50,650 كيلو جرام …