مؤتمر المناخ للشباب في اليمن يجمع الشباب للتصدي للتحديات المناخية المحلية

شبكة بيئة ابوظبي، اشراق الصبري، صنعاء، الجمهورية اليمنية، 25 نوفمبر 2023

نظمت مدينة صنعاء في اليمن مؤخرًا مؤتمر المناخ المحلي للشباب (LCOY Yemen) بمشاركة الشباب والشابات اليمنيين المهتمين بقضايا التغير المناخي. يهدف المؤتمر إلى تعزيز الوعي والمشاركة الشبابية في مجال المناخ وتطوير حلول مبتكرة للتحديات المناخية التي تواجه اليمن.

تأتي هذه المبادرة المحلية في إطار الجهود المستمرة للشباب اليمني للتصدي للتحديات البيئية المحلية وتعزيز الاستدامة. يعتبر الشباب في اليمن قوة دافعة للتغيير ويمتلكون القدرة على تطوير حلول مبتكرة والمساهمة في بناء مجتمع مستدام.

شهد المؤتمر حضوراً قوياً من الشباب اليمني المهتم بقضايا البيئة والمناخ ووزارة المياه والبيئة ، منظمات المجتمع المدني ، مراكز البحوث والدراسات والقطاع الحكومي والأهلي ، حيث تم تنظيم جلسات نقاش وورش عمل حول مواضيع مختلفة مثل تأثير التغير المناخي على الزراعة والموارد المائية والتنمية المستدامة. وتمكن الشباب من تبادل الخبرات والأفكار وتقديم مقترحات عملية للتحسين.

تمحورت المناقشات حول أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا التغير المناخي وتعزيز التعاون المحلي لتنفيذ مشاريع صديقة للبيئة. كما تم التركيز على أهمية تطوير مهارات الشباب في مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة والزراعة المستدامة.

قدمت عدة جهات دعمًا لهذا المؤتمر المحلي، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية والشركات الخاصة والمؤسسات البحثية. وقد تم توزيع هدايا للمشاركين في المؤتمر وتعزيز دور الابتكار والريادة في مجال المُناخ خلال الحفل الختامي للمؤتمر.

يعد (LCOY Yemen) مؤتمر المناخ المحلي للشباب في اليمن خطوة مهمه نحو تمكين الشباب وتعزيز دورهم في مواجهة التحديات المناخية المحلية. ومن المأمول أن تؤدي هذه المبادرة إلى تعزيز الوعي المجتمعي والعمل المشترك للشباب اليمني في مجال حالمحافظة على البيئة وخفض انبعاثات الكربون وتعزيز التنمية المستدامة في اليمن.

يعكس مؤتمر المناخ المحلي للشباب في اليمن التزام الشباب اليمني بالمساهمة في جهود مكافحة التغير المناخي والحفاظ على البيئة المحلية. من المهم أن يتم دعم هذه المبادرات المحلية من قِبَل الحكومة والمؤسسات المعنية لضمان استمرارها وتحقيق النتائج المرجوة.

يذكر أن المؤتمرات والفعاليات المحلية المماثلة تعد أدوات فعالة لتبادل الخبرات وتعزيز التوعية وتعزيز التعاون بين الشباب والشبابيات المهتمين بالمسائل البيئية. وتساهم هذه الجهود المشتركة في خلق مستقبل أفضل وأكثر استدامة لليمن والعالم بشكل عام.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مبادرة “ساعة مع عامل النظافة” احتفالاً بيوم البيئة الوطني السابع والعشرين في الإمارات

تنظمها مجموعة دلسكو بالتعاون مع بلدية دبي شارك في المبادرة 170 متطوعاً من 9 شركات …