طوابع بريدية تذكارية بمناسبة استضافة الدولة لـ COP28

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، في 30 نوفمبر 2023 / وام /
أعلنت مجموعة بريد الإمارات عن إطلاق مجموعتين حصريتين من الطوابع التذكارية “طوابع COP28 – الإصدار الرسمي” و”طوابع COP28 – إصدار الشباب”، احتفاءً باستضافة دولة الإمارات لفعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (COP28) 2023.

وصُممت مجموعة “طوابع COP28 – الإصدار الرسمي” بالتعاون مع مؤتمر (COP28)، لتُسلّط الضوء على ريادة دولة الإمارات في مواجهة التغيّر المناخي من خلال استضافة فعاليات دولية بارزة مثل (COP28).

ويُعدّ إطلاق مجموعة الطوابع الثانية نتيجةً لجهود مجموعة بريد الإمارات بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب، لإشراك الشباب بشكل فعال لتعزيز زيادة الوعي حول المخاطر المناخية والتأكيد على دورهم الجوهري في تشكيل مستقبل مستدام.

تم تصميم مجموعة “طوابع COP28 – إصدار الشباب” من قبل عائشة محمد الزين، الفائزة في مسابقة تصميم الطوابع التي أقيمت في وقت سابق من العام. وتحتفي هذه الطوابع بأهمية مؤتمر (COP28) و بالروح الابتكارية المتأصلة في عقول الشباب.

وقال عبدالله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات إن إطلاق مجموعتي الطوابع يرمز إلى التزام الإمارات بالتحفيف من آثار التغيّر المناخي، ويسلط الضوء أيضاً على القدرات الإبداعية للشباب الإماراتي، كما يؤكد على التزام المجموعة بالعمل لمستقبل أخضر ومستدام، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة في مجال الاستدامة ومساعيها لتعزيز العمل المناخي على الصعيد الدولي.

وأشار إلى إنه نظراً لأهمية الحفاظ على البيئة في عمليات المجموعة، تمت طباعة الطوابع على ورق معاد تدويره ما يُؤكّد التزامها في تقليل كمية الورق والحبر والطاقة المستخدمة خلال عملية الإنتاج، مع التركيز على استخدام التغليف القابل لإعادة التدوير عند الإمكان، والتخطيط المسبق لخدمات التوصيل الفعّال الذي يساهم في تقليل تأثيرات النقل على البيئة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

صفاء الجيوسي تتساءل عن مدى استفادة المجتمعات الأكثر هشاشة من نتائج مؤتمر الأطراف كوب28

ملخص مشاركة سعادة الأستاذة صفاء الجيوسي، مستشارة العدالة المناخية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منظمة اوكسفام …