احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الثاني والخمسين بمقر بنك الدم في العين

نظمت خدمات بنك الدم أبوظبي ممثلة في بنك الدم العين، احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الثاني والخمسين، وذلك في مقر بنك الدم بمنطقة الجيمي، بمشاركة جمعية الإمارات للسرطان وبحضور الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية والدكتورة هدى خلفان الشامسي مدير ادارة خدمات بنك الدم أبوظبي، والدكتور حمد النعيمي مدير بنك الدم في العين، والمستشار الدكتور عبدالله الكعبي نائب رئيس الجمعية وأعضاء مجلس إدارة الجمعية كل من سعادة أسماء مانع العتيبة، والأستاذ محمد أدم البلوشي والأستاذ صالح خاطر المخيني والاستاذ عوض سالم الساعدي المدير التنفيذي، والمهندس محمد عوض سليمان سكرتير الجمعية، وعدد من الأطباء والمتطوعين، وموظفي المختبرات وطاقم التمريض في بنك الدم العين، إضافة إلى مشاركة طلبة مدارس “البيرق” و”الإمارات الوطنية” و”سويحان للبنين” و”السارية للتعليم الأساسي والثانوي”، و”جلوبال الانجليزية” وعدد من مرضى السرطان وأهاليهم.

وشمل الحفل فقرات فنية وأناشيد وطنية وعروض تراثية ورقصات شعبية إلى جانب عزف فرقة موسيقى شرطة أبوظبي وركن خاص بالأكلات الشعبية ودكان زمن الطبين، وتوزيع الهدايا على الحضور من شركة “عسل القمة”. كما تخلل المناسبة مسيرة جابت الساحة الخارجية لبنك الدم العين بمشاركة الحضور وعزف موسيقى الشرطة وسط أناشيد طلبة المدارس حاملين العلم الإماراتي وصور المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه .

وقال الشيخ د. سالم بن ركاض في كلمته خلال الحفل: إن مناسبة اليوم الوطني محطة غالية في قلوبنا نجدد فيها الولاء لقيادتنا الرشيدة والانتماء لهويتنا الإماراتية. مؤكداً على التعاون والشراكة مع خدمات بنك الدم أبوظبي لدعم الجهود الإنسانية في خدمة المرضى والمصابين من خلال مبادرات الجمعية المستمرة في حملة “قطرة دم تساوي حياة” التي انطلقت منذ سنوات. وأشاد الشيخ سالم بن ركاض بخدمات بنك الدم الذي يطبق أعلى معايير الجودة لضمان سلامة المتبرّعين وتسهيل وصول الأفراد إلى مراكز خدمات التبرّع بالدم المختصّة، والعمل على تعزيز وعي المجتمع بأهمية العمل التطوعي والإنساني.

من جهتها قالت الدكتورة هدى خلفان الشامسي مدير إدارة خدمات بنك الدم أبوظبي إن المشاركة في المناسبات الوطنية والمجتمعية تأتي انطلاقاً من روح الانتماء لتراب الوطن الغالي والالتفاف حول قيادتنا الرشيدة التي وفرت لأبناء الإمارات والمقيمين على أرضها الحياة الكريمة والطمأنينة والأمان والرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية. وأضافت: نتطلع لمواصلة غرس روح التعاضد والعمل الإنساني في نفوس كافة أفراد المجتمع وتشجيعهم على التبرع بالدم الذي يسهم في تحسين حياة الكثيرين من المصابين وإنقاذ حياة الآلاف من المرضى.

وفي الختام كرم الشيخ سالم بن ركاض والدكتور هدى الشامسي عدد من موظفي خدمات بنك الدم العين تقديراً لدورهم في تعزيز صحة وسلامة المجتمع. كما كرمت إدارة خدمات بنك الدم جمعية الإمارات للسرطان تقديراً لجهودها في العمل الانساني والاجتماعي حيث تسلم أعضاء مجلس إدارة الجمعية شهادات التقدير.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

ضمن المسؤوليـة الاجتماعية حملة للتبرع بالدم بمشاركة الموظفين والعمال في مصانع “لايت ستون”

شاركت جمعية الإمارات للسرطان بالتعاون مع خدمات بنك الدم في حملة للتبرع بالدم، استهدفت الموظفين …