“شنايدر ألكتريك” و”فولتس” تستكشفان فرص التعاون في أول مصنع لأنظمة تخزين الطاقة في الإمارات

الشركة الإماراتية الناشئة لتخزين الطاقة تتعاون مع شنايدر إلكتريك لإحداث نقلة نوعية في مجال تخزين الطاقة داخل الدولة

التعاون يدعم مبادرات الطاقة المستدامة في دولة الإمارات والمنطقة

المصنع الجديد يتماشى مع مبادرة “اصنع في الإمارات” التي تشكل دعوة مفتوحة للمستثمرين والمبتكرين والمطوّرين للإسهام في استراتيجية الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لدولة الإمارات

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة: 14 ديسمبر 2023

وقّعت “شنايدر إلكتريك”، الشركة الرائدة في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، مذكرة تفاهم مع “فولتس”، أول شركة مصنّعة لأنظمة تخزين الطاقة في دولة الإمارات والشركة الناشئة الجديدة في مدينة “مصدر”، يتعاونان من خلالها معاً لإحداث تحوّل نوعي في مشهد الطاقة في دولة الإمارات من خلال بناء أول منشأة صناعية ضخمة في الدولة لإنتاج أنظمة تخزين طاقة البطاريات في أبوظبي.

وبموجب الاتفاقية التي وقّعها الجانبان بالتزامن مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف “COP28″؛ أكبر قمة مناخية عالمية، تستكشف شنايدر إلكتريك وشركة “فولتس” فرص التعاون على مستوى الخدمات التكنولوجية والاستشارية وحلول الأتمتة لخدمة إنتاج النظم الصناعية والمنزلية لتخزين الطاقة وخلايا البطاريات لتحقيق نقلة نوعية في مجال تخزين الطاقة وفي مشهد الطاقة المستدامة في المنطقة.

وقال سعادة أسامة أمير فضل، وكيل وزارة مساعد لقطاع المسرعات الصناعية، في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: “دولة الإمارات تعزز مكانتها كمركز للتصنيع المتقدم والابتكار والطاقة الخضراء. ومذكرة التفاهم تستفيد من البيئة المثالية التي توفرها الدولة للمستثمرين والشركات العالمية الكبرى لتأسيس مشاريع مشتركة مع الصناعات المحلية في ظل رؤية شاملة تسرّع التنمية الصناعية والتكنولوجية المستدامة. وهو ما يتماشى مع مبادرة “اصنع في الإمارات” ومبادرة “تحقيق الحياد المناخي لدولة الإمارات بحلول عام 2050”.

بدوره، قال فلاديمير ملينشيك، مؤسس شركة فولتس الإمارات: “التعاون مع شنايدر إلكتريك خطوة مهمة جداً بالنسبة لشركة فولتس الإمارات. وهو يجسد التزاماً مشتركاً بتشكيل ملامح مستقبل الطاقة المستدامة في دولة الإمارات. ونركز معاً على إنتاج أنظمة تخزين طاقة البطاريات التي ستمدّ السيارات الكهربائية والمنازل بالطاقة، مما يساهم في توفير طاقة أنظف وأكثر كفاءة”.

من جهته، قال أحمد خشان، رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة الخليج: “يمثل تعاوننا مع فولتس الإمارات خطوة مهمة في التزامنا بالطاقة المستدامة. ومن خلال تصنيع أنظمة تخزين طاقة البطاريات للمركبات الكهربائية والمنازل، فإننا نساهم بشكل فعال في التحول الكهربي لقطاع التنقل وندعم أهداف تحول الطاقة في دولة الإمارات”.

وتأسست شركة فولتس عام 2019 على يد مهندسين من رواد الأعمال في هذا المجال الواعد، حيث رسخت مكانتها كأول شركة مصنعة لأنظمة تخزين الطاقة في الشرق الأوسط.

ويمهد هذا التعاون الطريق لإجراء تحولات ملموسة في القطاع الصناعي، وتعزيز الاستدامة والابتكار والمرونة، بما يتماشى مع أهداف ومبادرات الطاقة النظيفة في دولة الإمارات، بما في ذلك التنقل الكهربائي.

وتم توقيع مذكرة التفاهم في جناح “شنايدر ألكتريك” بالمنطقة الخضراء في موقع انعقاد مؤتمر الأطراف COP28 في مدينة إكسبو دبي بحضور مسؤولي الشركتين.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

19 جيجاواط إنتاج الطاقة الشمسية في أبوظبي بحلول 2037

عثمان آل علي: -محطات جديدة تضيف 1.4 جيجاواط سنوياً – دعم استراتيجية تحقيق الحياد المناخي …