الوثبة للتمور منافسات قوية في مسابقة تغليف التمور ومزاينات الدباس والخلاص وبومعان والفرض

6.7 طن تمور استلمتها لجنة التحكيم في 5 مسابقات

شبكة بيئة أبوظبي، الوثبة، الإمارات العربية المتحدة، في 21 ديسمبر 2023
شهد مهرجان ومزاد الوثبة للتمور في مهرجان الشيخ زايد بالوثبة، منافسات قوية في مسابقات مزاينات تمور (الدباس، الخلاص، بومعان، تغليف التمور بدون اضافات)، مسجلةً أكثر من 6.7 طن (6 آلاف و700 كيلوجرام) من التمور الفاخرة، إنتاج مزارع الدولة لهذا العام 2023، وتتواصل مسابقات وفعاليات المهرجان لغاية 22 ديسمبر الجاري تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات.

وتوجت اللجنة المنظمة الفائزين في مسابقة تغليف التمور بدون إضافات ومزاينات تمور (الدباس، الخلاص، بومعان والفرض)، على المسرح الرئيسي للمهرجان، وقدمت الرموز الذهبية للحاصل على المركز الأول في كل مسابقة، حيث جرت المنافسات بين 82 مزارع قدموا نخبة التمور الإماراتية بالتزامن مع موسم إنتاج التمور في أبوظبي.

وأسفرت نتائج مسابقة تغليف التمور بدون إضافات عن فوز سيوا لتجارة التمور بالمركز الأول، ونالت المركز الثاني فاطمة خليفة ضبيب الشامسي، وفي المركز الثالث مريم الحاي المزروعي، وحلت في المركز الرابع واحة خنور للتمور، وكان المركز الخامس من نصيب خالد محمد المزروعي.

وتقدم للمركز الأول في مزاينة تمور “الدباس”، خليفة سهيل علي ربيع المزروعي، وفي المركز الثاني عبيد سعيد نصيب خميس المزروعي، وفي المركز الثالث سهيل علي ربيع المزروعي ، وذهب المركز الرابع إلى فاطمة عبيد جمعة المزروعي وأبناؤها، وحل خامساً .خادم محمد بلوش المزروعي.

وفي مزاينة تمور “الخلاص” فازت بالمركز الأول صبحا ظبيب سليمان العرياني، ونال المركز الثاني سيف مانع سيف الشامسي، وفي المركز الثالث راشد سعيد محمد العرياني، وحل في المركز الرابع أحمد خميس حموده العرياني، وكان المركز الخامس من مطر علي مفتاح الشامسي.

وأظهرت مزاينة تمور “بومعان” تقدم سلطان حمود سعيد العرياني إلى المركز الأول، وحظيت بالمركز الثاني صبحا ظبيب سليمان العرياني، وفي المركز الثالث راشد محمد مصبح الشامسي، وفي المركز الرابع أحمد خميس حموده العرياني، وفي المركز الخامس خميس حموده العرياني.

أما في مزاينة تمور “فرض” حصل على المركز الأول سلطان سعيد محمد العرياني، ونال المركز الثاني أحمد سعيد سيف الشامسي، وفي المركز الثالث حمدان محمد سعيد العرياني، وحل في المركز الرابع محمد سعيد محمد العرياني، وكان المركز الخامس من نصيب حميد سعيد محمد العرياني.

واستلمت لجنة تحكيم مزاينة التمور مشاركات المتنافسين في مسابقة التمور المحشوة، وذلك لعرضها على لجنة الفرز ومن ثم لجنة التحكيم، إذ سيتم اعلان نتائجها مساء يوم غدٍ على المسرح الرئيسي للمهرجان في السوق الشعبي، فيما تقام يومياً مسابقات وعروض للطبخ ومزادات التمور وعروض فنية مميزة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح المهرجان الدولي الثاني للتمور المكسيكية 2023

بحضور معالي وزير الزراعة في المكسيك، وسفير دولة الإمارات بالمكسيك بمشاركة 25 عارض ومنتج للتمور …