“مجموعة تدوير” تطلق إستراتيجيتها الجديدة لتحويل النفايات إلى موارد

مع إعلانها عن هويتها الجديدة

•”تدوير” (شركة أبوظبي لإدارة النفايات) تطلق هويتها الجديدة تحت مسمى “مجموعة تدوير”

•إستراتيجية “مجموعة تدوير” الجديدة تعكس مدى التزامها بإحداث تغيير جذري في ممارسات إدارة النفايات وإرساء معايير جديدة في نهج الاقتصاد الدائري واستخلاص القيمة من النفايات لمستقبل مستدام

•الإستراتيجية الجديدة تشمل خارطة طريق لتحقيق مستهدفات المجموعة في تحويل 80% من نفايات إمارة أبوظبي بعيداً عن مكبّات النفايات بحلول عام 2030

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 8 فبراير 2024

أعلنت “تدوير” (شركة أبوظبي لإدارة النفايات) اليوم عن هويتها وعلامتها الجديدة – “مجموعة تدوير” – وكشفت عن إستراتيجيتها الجديدة والرامية إلى إحداث تغيير جذري في إدارة النفايات واستخلاص القيمة منها وإرساء معايير جديدة في نهج الاقتصاد الدائري.

منذ انضمامها إلى مجموعة شركات الطاقة والمرافق التابعة ل”القابضة” (ADQ)، ركزت “مجموعة تدوير” جهودها على استخلاص القيمة من النفايات إيماناً منها بأن النفايات هي مورد لاستدامة الحياة وعنصر أساسي في الاقتصاد الدائري. وتسعى الشركة إلى تحقيق الريادة في مجال التقنيات المتقدمة والاستفادة من الخبرات المختلفة في هذا المجال، فضلاً عن إقامة شراكات قيمة تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة والعمل على تحقيق هدف تحويل 80% من نفايات إمارة أبوظبي بعيداً عن مكبّات النفايات بحلول عام 2030. وإلى بجانب التزامها بالحفاظ على المظهر العام للإمارة وتحويل النفايات إلى موارد، وضعت “مجموعة تدوير” أيضاً أهدافاً دولية طموحة حيث تسعى جاهدةً للتركيز بشكل أكبر على بناء الشراكات، وقد نجحت في إبرام العديد من منها وقامت بتوسيع محفظتها وضم شركاء عالميين لدعم أهدافها في تحقيق الإدارة المستدامة للنفايات خارج دولة الإمارات.

وبهذه المناسبة، قال علي الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة تدوير: ” بينما نبدأ هذه المرحلة الانتقالية، وبفضل مكانتها الرائدة في مجال إدارة النفايات، فإن مجموعة تدوير تسعى باستمرار إلى تقديم أفكار جديدة وتعزيز التزامها بتحقيق الاستدامة من خلال تطبيق أفضل الممارسات البيئية في هذا المجال، حيث نؤمن بأن النفايات لا تمثل تحدياً يجب إدارته فحسب، بل هي فرصة لخلق مستقبل مستدام للأجيال القادمة. إن التزامنا يعكس مدى حرصنا على تحقيق الريادة في تقديم حلول تساهم في دعم الاقتصاد الدائري من خلال إرساء معايير جديدة وتبني نهج الابتكار في هذا المجال بهدف تشجيع المجتمع على تغيير مفاهيمه حول النفايات وتعزيز استعداده لاستيعاب التحول الذي يسعى هذا القطاع إلى تحقيقه.”

تستند إستراتيجية الشركة وهويتها الجديدة على الإنجازات التي حققتها “تدوير” في عام 2023 بما في ذلك الاتفاقيات المتعددة التي أبرمتها مع العديد من الشركات المحلية والدولية. كما قمنا مؤخراً بتوقيع شراكات إستراتيجية كبرى مع العديد من حكومات الدول مثل المملكة الأردنية الهاشمية وإمبراطورية اليابان وجمهورية أوزبكستان مساهمةً منها في تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية لدولة الإمارات العربية المتحدة مع هذه الدول وإرساء القواعد الراسخة لطرح نهجها المتقدم في الأسواق الجديدة.

شهدت “تدوير” في عام 2023 إطلاق عدة مشاريع مبتكرة وعقد شراكات إستراتيجية مهمة مما ساهم في تعزيز إيمانها بالدور الرئيسي للتكنولوجيا المتقدمة في تحقيق مستقبل مستدام، بالإضافة إلى ذلك تقوم “تدوير” حالياً ببناء واحدة من أكبر محطات تحويل النفايات إلى طاقة في المنطقة. كما تعمل على استكشاف الفرص المتاحة في استخدام التقنيات الناشئة مثل تحويل النفايات إلى وقود مستدام للطائرات وغيرها. من جهة أخرى، عقدت “تدوير” شراكة مع وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات لإطلاق مبادرة عالمية تحت شعار (صفر نفايات) وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر الأطراف COP28، حيث تهدف المبادرة إلى توحيد جهود دول العالم وتعزيزها في مجال إزالة الكربون الناتج عن قطاع النفايات.

انتقلت “مجموعة تدوير” مؤخراً إلى مقرها الرئيسي الجديد في مجمع الوزارات بمنتزه خليفة، والذي يتميز بتصميم عصري يتضمن مكاتب تفاعلية حديثة ومرافق صديقة للبيئة ومساحات مخصصة لتعزيز التعاون والعمل الجماعي بين الموظفين بالإضافة إلى توفر تقنيات متقدمة للتخلص من النفايات.

نبذة عن “مجموعة تدوير”:
تقود مجموعة تدوير، إحدى شركات الطاقة والمرافق التابعة ل “القابضة” (ADQ)، مسيرة رائدة في تعزيز الممارسات المستدامة في معالجة النفايات وإرساء معايير جديدة في نهج الاقتصاد الدائري. وتهدف الرؤية الإستراتيجية للشركة إلى إحداث تغيير جذري في إدارة النفايات من خلال استخلاص قيمة مهمة منها.

وبصفتها الجهة الوحيدة المسؤولة عن كافة الأنشطة المتعلقة بإدارة النفايات في أبوظبي، تلتزم مجموعة تدوير بتسخير التقنيات المتقدمة وتعزيز الشراكات الإستراتيجية لدعم أهداف الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة والعمل على تحقيق هدفها في تحويل 80% من نفايات أبوظبي بعيداً عن مكبات النفايات بحلول عام 2030. وبالإضافة إلى التزامها بالحفاظ على المظهر العام لإمارة أبوظبي، لدى “مجموعة تدوير” أهدافاً دولية طموحة تسعى من خلالها للقيام بمساهمات مهمة لتحقيق الإدارة المستدامة للنفايات خارج دولة الإمارات.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بلدية دبي تطلق مبادرة لجمع 3 مليون عبوة بلاستيكية وإعادة تدويرها

تعزيزاً لمستهدفات عام الاستدامة •الهاجري: “رفع مستوى المسؤولية المجتمعية وتقليل البصمة الكربونية وترسيخ مفاهيم إعادة …