مراسم تقليد الدكتور حمد الكواري “شخصية العام 2023 للمسؤولية المجتمعية”

الشيخ الدكتور ثاني آل ثاني يقول: الدكتور حمد الكواري أعماله الرسمية والمجتمعية ذات أثر مستدام

شبكة بيئة ابوظبي، الدوحة، قطر، 12 فبراير 2024

أقيمت في مكتبة قطر الوطنية مراسم التكريم الرسمية لسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة رئيس مكتبة قطر الوطنية بمناسبة اختياره ” شخصية العام للمسؤولية المجتمعية لعام 2023م “، بتاريخ 11 فبراير 2024م. حيث ترأس سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي بن سعود آل ثاني السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية الوفد الرسمي للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في مراسم التكريم، بحضور السفراء الدوليين للمسؤولية المجتمعية، وكذلك عدد من القيادات التنفيذية والشرفية للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية من دولة قطر.

وفي بداية مراسم التكريم قدم سعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري السفير الدولي للمسؤولية الاجتماعية كلمة قال فيها” أتشرف بأن أكون معكم اليوم ممثلا لمجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية لتقديم كلمة رسمية بمناسبة إقامة مراسم” تكريم سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري “بجائزة شخصية العام للمسؤولية المجتمعية لعام 2023م”، وكذلك تنظيم مراسم تسليم سعادته ” وثيقة التميز الدولية للشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2023م- الفئة الشرفية”، والمقدمة من “الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية”. وأضاف سعادته قائلا ” لقد جاء اختيار سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري لهذا التكريم الشرفي والمهني نتيجة لجهود سعادته المعززة للممارسات المسؤولة، والممتدة منذ سنوات عديدة . فسعادته ساهم في نشر وتعزيز ممارسات المسؤولية المجتمعية من خلال مواقعه المختلفة، والتي تقلد خلالها مناصب وزارية رفيعة المستوى، بالإضافة إلى تمثيل سعادته دولة قطر في منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة لسنوات عديدة،

حيث توج حينها ومن خلال إشرافه على تنظيم “مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية” والذي استضافته دولة قطرمسارا دوليا لعمله المسؤول المبني على الترويج لقضايا أخلاقيات الأعمال والممارسات المسؤولة ذات الأثر المستدام. كما قام سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري بدعم العديد من المبادرات والمشروعات المجتمعية والنوعية لتعزيز الممارسات المسؤولة والتنمية المستدامة ، والتي قدمتها الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية والاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية في محافل ومناسبات متعددة.كذلك، فإننا نتشرف بأن سعادته “سفيرا دوليا للمسؤولية المجتمعية” ، و”عضوا فخريا بمنصة خبراء المسؤولية المجتمعية” التابعة للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، وقدم سعادته وبكل تقدير ومن خلال هذه المواقع الشرفية العديد من صور العطاء العلمي والمعرفي المسؤول والمؤثر.واختتم سعادة محمد الكواري كلمته قائلا” نبارك لسعادته هذا التقليد المهني الشرفي، متطلعين أن يكون هذا التكريم طريقا لاستدامة هذا العطاء المجتمعي والمهني المتميز.

ثم قام سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي بن سعود آل ثاني بتسليم ” جائزة شخصية العام للمسؤولية المجتمعية لعام 2023م ” لسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري . كذلك ، فقد قام سعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري بتسليم سعادته أيضا ” وثيقة التميز الدولية للشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2023م- الفئة الشرفية”.

وقد صرح سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي بن سعود آل ثاني رئيس الوفد الرسمي في مراسم التكريم بكلمة بهذه المناسبة قال فيها” نتشرف بأن نكون اليوم في محفل إحتفاء بسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري أيقونة العمل الثقافي والفكري في دولة قطر. فأعمال سعادته الرسمية والمجتمعية ذات أثر مستدام، وتاريخه حافل بالإنجازات. وبهذه المناسبة نفتخر باختيار الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية هذه الشخصية القيادية القطرية لهذا التكريم والذي وافق أهله.

كما قال الدكتور سيف بن علي الحجري السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية بهذه المناسبة ” إن سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري قامة علمية ومهنية كبيرة. فهو شخصية وطنية ذات عطاء نوعي بامتياز. كما ، أن جهود سعادته العابرة للحدود قد خبرتها تواجده في مواقع عديدة ممثلا للدولة في العديد من سفاراتها بالخارج، وكذلك كان خير سفير لها في العديد من المنظمات الدولية المعتبرة. فنحن نقدر هذا الاختيار من مؤسسة عريقة كالشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية والتي أخذت على عاتقها التعريف بجهود ومسيرة اصحاب العطاءات النوعية وتقديرهم.
من طرف آخر ،

فقد تقدم سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري بالشكر والتقدير للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية والقائمين عليها على هذه المبادرة التكريمية، والتي بالتأكيد ستكون حافزا مهما لاستدامة العطاء. وعرض سعادته في كلمته عن أن الممارسات والمبادرات المسؤولة لاتقف في وجهها عوائق، مستعرضا بعض من جهود سعادته على المستويين الوطني والدولي خلال سنوات من مسيرته المهنية والمجتمعية. كما استذكر أيضا ” دور مكتبة قطر الوطنية” كمبادرة علمية ومعرفية مسؤولة تحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، وكذلك الدور الكبير الذي قامت به صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر يحفظها الله في بناء هذا الصرح المعرفي الكبير بمساندة من مجلس إدارة مكتبة قطر الوطنية، حتى أصبح محضنا للمبادرات المعرفيِة وطنيا ودوليا.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الاتحاد العالمي للكشاف المسلم يحتفل بتوقيع مذكرة تفاهم مع شبكة بيئة ابوظبي

توطين المعرفة المسؤولة في حماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، …