الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تحتفل بيوم المرأة العالمي

شبكة بيئة ابوظبي: الأردن، عمان، محمد العويمر، 7مارس 2024

نظمت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لقاءاً، بمناسبة يوم المرأة العالمي، في مبنى الإدارة في العاصمة الأردنية عمان، تكريماً للزميلات العاملات في الجمعية بمختلف المواقع، برعاية السيدة بتول العجلوني، رئيس مجلس الإدارة.

ويأتي هذا اللقاء الذي شاركت فيها جميع موظفات الجمعية حيث تم ضم العاملات في مختلف المحميات والمشاغل إلى هذا اللقاء عن بُعد بتقنية الزوم، وذلك إيمانًا من الجمعية بأهمية دور المرأة في المجتمع بشكل عام وفي الجمعية بشكل خاص، حيث تُعدّ المرأة شريكًا أساسيًا في مختلف جوانب العمل البيئي والتنموي.

وأكدت السيدة العجلوني على دور المرأة المحوري في تنمية المجتمعات المحلية وبرامج تمكين المرأة في الجمعية، قائلةً: “تُشكل المرأة عمادًا أساسيًا في المجتمع، ولها دورٌ رياديٌّ في الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.”
وأضافت العجلوني: “تُولي الجمعية الملكية لحماية الطبيعة اهتمامًا كبيرًا بتمكين المرأة، من خلال برامج تدريبية وتثقيفية، وإشراكها في مختلف الأنشطة والفعاليات، ودعم مشاريعها الريادية.”

ويُعدّ هذا اللقاء فرصةً لتسليط الضوء على إنجازات المرأة في الجمعية، وتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركات، وتعزيز روح التعاون والشراكة بين جميع أعضاء الجمعية.

تُولي الجمعية الملكية لحماية الطبيعة اهتمامًا خاصًا بتنمية و تمكين المرأة، إيمانًا منها بدورها المحوري في تحقيق التنمية المستدامة. وتسعى الجمعية إلى تحقيق ذلك من خلال تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج التي تُركز على تمكين المرأة في مختلف المجالات، خاصةً في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

ساهمت مشاريع الجمعية في تحسين الواقع المعيشي للعديد من الأسر في المملكة، من خلال توفير فرص العمل والتمكين الاقتصادي للمرأة. كما ساهمت هذه المشاريع في تعزيز مشاركة المرأة في المجتمع، وزيادة وعيها بأهمية البيئة.

تُعدّ الجمعية الملكية لحماية الطبيعة من أهم المؤسسات التي تُعنى بتنمية و تمكين المرأة في المملكة. وتُساهم مشاريع الجمعية في تحسين الواقع المعيشي للعديد من الأسر، وتعزيز مشاركة المرأة في المجتمع.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

يوم تطوعي لموظفي المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا في “وقف ثريد”في الأردن.

شبكة بيئة أبوظبي: الأردن، عمان، محمد العويمر، 24 مارس 2024 قامت كوادر المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا …