فيوليا تطلق سلسلة البودكاست “المرأة والمناخ” لرسم ملامح مستقبل شامل

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 مارس 2024

أطلقت شركة فيوليا، الرائدة في مجال التحول البيئي، سلسلة بودكاست خاصة تحت عنوان “المرأة والمناخ”، حيث تسلط الضوء على إسهامات ثلاث سيدات مميزات تتصدّرن مشهد العمل المناخي.

وتهدف سلسلة البودكاست، المؤلفة من ثلاثة أجزاء، إلى التوعية بموضوع اليوم العالمي للمرأة لهذا العام، الاستثمار في المرأة، في وقت لا تزال فيه المساواة بين الرجل والمرأة أحد أكبر التحديات في المجتمعات الحديثة. وتشجع السلسلة على اتخاذ إجراءات هادفة لدعم الأشخاص في الخطوط الأمامية لمواجهة التأثيرات القاسية للتغير المناخي ورواد المساواة بين الجنسين في مختلف أنحاء العالم.

واستقبلت سلسلة البودكاست “المرأة والمناخ” الدكتورة نوال الحوسني، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، وأماني المعجل، المديرة التنفيذية لشركة إنوفا المملكة العربية السعودية، ورنا حاجي راسولي، الرئيسة التنفيذية ومؤسسة منصة The Surpluss. كما يتماشى البودكاست مع فعالية Yes WEDO Week السنوية من فيوليا، والتي تُقام بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس. واستضافت نادين زيداني، رائدة الأعمال ذو هدف ومؤسسة مركز مينا إمباكت، جميع حلقات البودكاست.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت زينب الشودري، مديرة التواصل، فيوليا الشرق الأدنى والأوسط: “تتصدّر فيوليا، بصفتها شركة رائدة في مجال التحول البيئي، مساعي ترجمة سياسات المساواة بين الجنسين والتنوع إلى مبادرات ناجحة على أرض الواقع، تغطي مجالات مهمة لشركة تتضمن نسبة عالية من المهن الفنية التي يهيمن عليها الرجال عادةً، وذلك للإسهام في تحقيق مستقبل شامل ومستدام للجميع. ويجسد بودكاست “المرأة والمناخ” إسهامنا لتمكين المرأة في جميع أنحاء العالم وجهودنا لتعزيز حضورها في مراكز القرار المناخي والمبادرات البيئية”.

وتتألف سلسلة البودكاست من ثلاث مقابلات منفصلة مع ثلاث شخصيات عامة من خلفيات متنوعة وقصص مختلفة ورؤىً متباينة، يجمعها الشغف بقضايا المساواة بين الجنسين، ولا سيما في المجال المناخي والبيئي.
وتتوفر الحلقات الثلاث على قناة فيوليا الشرق الأدنى والأوسط على يوتيوب.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات من خلال الاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي

ضمن إطار كونمينغ-مونتريال العالمي للتنوع البيولوجي “ شبكة بيئة ابوظبي، د. يوسف الكمري، أستاذ باحث …