تتويج الفيلم الكويتي “عماكور” في مهرجان مسقط السينمائي الدولي

شبكة بيئة ابوظبي، مسقط، سلطانة عمان، متابعة عبد العزيز اغراز، 19 مارس 2024

فاز فيلم “عماكور” للمخرج الكويتي أحمد الخضري بجائزة المحزم لأفضل إخراج في الدورة الحادية عشر لمهرجان مسقط السينمائي الدولي الذي نُظم في الفترة من 3 الى 7 مارس الجاري.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب اسمه “عماكور”، نال شهرة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، وتمكن من تكوين ثروة هائلة من خلال الإعلانات، ثم يتعرض لحادث يفقده ذاكرته، ويتسبب عماكور في حادث أدى إلى وفاة شخص، وتزداد الأمور تعقيدا بعد إجراء التحقيقات معه، وفي النهاية يتحول من شخص مشهور وسعيد إلى شخص مهدد بالسجن وفقدان الحياة.

وشارك في بطولة فيلم “عماكور” الذي قد حقق نجاحا باهرا في شبابيك التذاكر الكويتية، كل من خالد أمين، وعبدالله الطراروة، وسماح، وحسن عبدال، وغيرهم، وأغنية الفيلم للفنان حمد القطان.

الجدير بالذكر أن الفيلم الكويتي الجديد «عماكور»، وعرف طريقه للعرض التجاري منذ فترة قصيرة، والعمل من تأليف محمد المحيطيب، وإخراج أحمد الخضري، ومن إنتاج شركة جولدن بوم للإنتاج الفني والمنتج فهد البلوشي.

وعبر المؤلف محمد المحيطيب عن سعادته بالفوز الذي حققه فيلم عماكور في مهرجان مسقط كأفضل إخراج ، موضحا أن هذا الفيلم، يُعد أول انتاج حقيقي لشركة جولدن بوم بالتعاون مع الاستاذ فهد البلوشي، كما عبر عن رضاه عن النجاح الجماهيري المراافق لنجاح المهرجانات.

وأضاف المحيطيب أنه “في هذا العمل اخترنا توليفة جميلة من الممثلين النجوم في دولة الكويت بالإضافة الى الانتاج بشكل ذكي، بحيث تمكنا من توفير الميزانية مع وجود جودة عالية في العمل ، وحرصنا على السيناريو الصحيح والافكار المناسبة للجو العام في الكويت وبشكل عام في جيل السوشيال ميديا ، اضافة الى الاخراج المتميز من اخي احمد الخضري والاداء الرائع من الممثلين أبطال العمل عبدالله الطراروة وخالد أمين، وسماح، وحسن عبدال، والفنانة الصاعدة تقى، كلهم ابدعوا في ادوارهم، بعد توفيق الله سبحانه وتعالى تمكنا من انتاج العمل على مدى سنتين”.

وكشف عن وجود مخطط لانتاج عمل بنفس الفكر، يقدم رسالة عميقة موجهة للمجتمع مع الابداع الاخراجي والقصة المشوقة، والمثيرة للجمهور، سعيا لتطوير السينما الكويتية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

تعيين خالد الظنحاني مستشاراً ثقافياً لمركز الإبداع العربي في لندن

أعلن مركز لندن للإبداع العربي في بريطانيا عن تعيين الشاعر والخبير الإماراتي الدكتور خالد الظنحاني …