لجنة شؤون الصحفيات بجمعية الصحفيين العُمانية تعقد اجتماعها الأول

شبكة بيئة ابوظبي، مسقط، سلطنة عمان، متابعة عبد العزيز اغراز، 21 مارس 2024

عقدت لجنة شؤون الصحفيات بجمعية الصحفيين العُمانية، اجتماعها الأول بمقر الجمعية، بعد إعادة تشكيلها، برئاسة الدكتورة خديجة الشحية رئيسة اللجنة، وبحضور عضوات اللجنة.

وفي بداية الاجتماع، نقلت رئيسة اللجنة تحيات مجلس الإدارة للعضوات على دعمهن ومساندتهن وتعاونهن في إنجاح الانتخابات، وحرصهن على التواجد بلجنة شؤون الصحفيات، كما أثنت على تفاعلهن مع أنشطة وبرامج الجمعية.

وشهد الاجتماع إجراء تصويت لاختيار نائبة لرئيسة اللجنة ومقررة للجنة، حيث اختيرت سوسن البوسعيدية نائبة للرئيسة وعائدة العريمية مقررة.

وقد استعرضت اللجنة المقترحات التي ستعرض على مجلس الإدارة لمناقشتها واعتمادها كخطة سنوية للجنة، حيث تم التأكيد على استمرارية الحراك الصحفي والإعلامي لعضوات الجمعية بشكل عام وعضوات اللجنة بشكل خاص، من أجل وضع آلية تكفل وجود جميع العضوات في المشهد الصحفي، وإشراكهن في المحافل المحلية والدولية.

وتضمن الاجتماع استعراض مستجدات الأنشطة للعام الجاري، حيث استحدثت برامج جديدة بمشاركة جميع العضوات، بهدف إيجاد جو من التعاون وإشراكهن في أنشطة اللجنة والجمعية.

وناقشت اللجنة محور الدورات التخصصية المهنية والتعرف على الخبرات الخليجية، وضرورة تفعيل مشاركة اللجنة مع جمعيات المرأة العُمانية بمختلف محافظات سلطنة عُمان، للمساهمة في تعزيز دور المرأة العمانية في مختلف مجالاتها، بالإضافة إلى مشاركة الكليات في التعرف على التقانة العصرية للصحفيات والإعلاميات وتوظيفها فيما يخدم مهنهن الصحفية، وكذلك مناقشة ضرورة إيجاد هوية صحفية للعضوات تتيح لهن المشاركة في مختلف الفعاليات للفترة القادمة.

واختتم الاجتماع بالاستماع لمقترحات العضوات وتوزيع الأعمال المبدئية لإقامة أمسية رمضانية خلال أيام الشهر الفضيل.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

تعيين خالد الظنحاني مستشاراً ثقافياً لمركز الإبداع العربي في لندن

أعلن مركز لندن للإبداع العربي في بريطانيا عن تعيين الشاعر والخبير الإماراتي الدكتور خالد الظنحاني …