نجاح لافت لفيلم ماي ورد لمحمود الشيخ بمهرجان مسقط السينمائي الدولي

شبكة بيئة ابوظبي، مسقط، متابعة عبد العزيز اغراز، 02 ابريل 2024
حظي الفيلم البحريني ماي ورد للمخرج محمود يحيى الشيخ بعرض عالمي أول كامل العدد بمهرجان مسقط السينمائي الدولي بسلطنة عمان (٣-٧ مارس/ آذار) في دورته الحادية عشر يوم الأثنين ٤ مارس بمول عمان والمول الكبير الساعة ٨ مساءً.

يُذكر أن مهرجان مسقط السينمائي نُظم تحت عنوان “عمّان المتجددة” ، من طرفالجمعية العُمانية للسينما وسط حضور نخبة من المخرجين والنقاد ونجوم الفن والسينما من داخل وخارج سلطنة عُمان؛ وذلك إيمانا بأهمية السينما كرسالة إنسانية خالدة تصل لكل الشعوب بلغة واحدة.

واستقبل الجمهور الفيلم استقبال حافل وجاءت ردود الفعل والإشادات بشكل واسع ومميز حيث تفاعل المشاهدين مع القصة التي يتناولها الفيلم بشكل حساس وذكي و حضر العرض ضيوف المهرجان الفنانة زينب العسكري و الفنان جمال السيب و نخبة من الفنانين والسينمائيين.

وتدور قصة فيلم ماي ورد حول مريم التي قضت ٤٠ سنة من حياتها في تربية أبنائها ورعاية العائلة. بعد وفاة زوجها الشيخ جعفر يتقدم لخطبتها احد الاشخاص و تقرر الموافقة.

فيلم ماي ورد من انتاج شركة فريم بوكس للانتاج الفني و المنتج حسان الشيخ و إخراج محمود الشيخ ويشاركه التأليف محمد عتيق وتصوير محمد عتيق ومونتاج محمد أحمد ومحمود عتيق – مساعدين الاخراج غدير محمد و احمد عبدالحسين وبطولة مريم زيمان، وجمعان الرويعي، ويحيى عبد الرسول، وحسين عبدعلي، دانة السالم ، ريم ونوس، نورة عيد، زهراء سلطان، ضيوف الشرف برفين ،عقيل الماجد ، صادق عبدالرضا، علي يحيى وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عالميًا.

تجدر الإشارة إلى أن محمود يحيى الشيخ حاصل على بكالوريوس اعلام ( وسائط متعددة) من جامعة البحرين، ويعمل مخرج في هيئة شؤون الاعلام (تلفزيون البحرين) والمدير التنفيذي شركة فريم بوكس للإنتاج الفني. أخرج العديد من الأعمال منها مسلسل دافي الشعور عام 2022، والفيلم القصير النهاية..؟ لا عام 2008 الذي شارك في عدة مهرجانات منها مهرجان الخليج السينمائي الثاني بدبي ومهرجان جامعة زايد السينمائي الأول حيث تم اختياره ليكون من أفضل 6 أفلام قصيرة في الشرق الاوسط.

والفيلم القصير مجرد لعبة عام 2009 الذي شارك في مهرجان الخليج السينمائي الثالث بدبي، والفيلم القصير قوس قزح 2014 الذي حصل على تنويه خاص من لجنة التحكيم من مهرجان أبوظبي السينمائي بالامارات، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان مكناس الدولي السينمائي بالمغرب.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

اختيار المخرج محمد العجمي رئيسا لمجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما

شبكة بيئة ابوظبي، مسقط، سلطنة عمان، متابعة عبد العزيز أغراز، 20 مارس 2024 عقد بمقر …