العالم يحفل بيوم الأرض العالمي 2024 تحت شعار “الكوكب مقابل البلاستيك”

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أبريل 2024

يوم الأرض هو حدث سنوي يتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم لإظهار الدعم لحماية البيئة.

يصادف الحدث السنوي ليوم الأرض العالمي يوم 22 أبريل من كل عام. ويوافق هذا العام يوم الاثنين. موضوع يوم الأرض العالمي 2024 هو الكوكب مقابل البلاستيك. ويهدف الموضوع إلى لفت الانتباه إلى القضية الخطيرة المتمثلة في التلوث البلاستيكي ومدى ضرره على الطبيعة. بمناسبة يوم الأرض 2024 ، ويهدف الاحتفال بهذه الفعالية إلى إنهاء البلاستيك من أجل صحة الكوكب وتطالب الأمم المتحدة بتخفيض بنسبة 60% من إنتاج جميع المواد البلاستيكية بحلول عام 2040.

يمكن إرجاع أصل يوم الأرض إلى عام 1970. وقد نشأت الفكرة وراء هذا الحدث من جيلورد نيلسون، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، ودينيس هايز، وهو طالب بجامعة هارفارد. لقد كانا منزعجين بشدة من تدهور البيئة في الولايات المتحدة والتسرب النفطي الضخم في يناير 1969 في سانتا باربرا، كاليفورنيا. منزعجًا بشدة من التأثيرات البيئية ، أراد ضخ طاقة الاحتجاجات الطلابية في الوعي العام الناشئ حول تلوث الهواء والماء. قام بتجنيد دينيس هايز، وهو ناشط شاب، لإدارة التدريس في الحرم الجامعي وتوسيع نطاق فكرة الحفاظ على البيئة لتشمل جمهورًا أوسع. اختاروا يوم 22 أبريل، وهو يوم من أيام الأسبوع بين عطلة الربيع والاختبارات النهائية، لزيادة مشاركة الطلاب. وكان نجاحها الفوري واضحًا من خلال الإقبال الهائل الذي بلغ 20 مليون شخص في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وبحلول عام 1990، أصبح يوم الأرض حدثًا عالميًا يتجاوز الحدود الوطنية. يحمل هذا اليوم أهمية لأنه يغير وجهة نظرنا، مما يدفعنا إلى رؤية أنفسنا غير منفصلين عن الطبيعة ولكن مرتبطين بشكل معقد. فهو يشجع البشر على إجراء تغييرات صغيرة في حياتنا اليومية، ودعم القضايا البيئية والمساهمة في مستقبل أكثر استدامة.

أنشطة يوم الأرض العالمي 2024 للقيام بها:
بما أن يوم الأرض يرفع مستوى الوعي حول حماية كوكبنا، يمكنك المشاركة في العديد من الأنشطة المتعلقة بالبيئة لجعل هذا اليوم مميزًا. يمكنك التعهد بتجنب استخدام المواد البلاستيكية في منزلك، والذهاب للتنزه في الطبيعة، وإجراء تغييرات في نمط الحياة تقلل من البصمة الكربونية، وتثقيف عائلتك وأصدقائك حول طرق الحفاظ على البيئة، وغير ذلك الكثير. يمكنك أيضًا تعلم مبادئ التقليل وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير وممارستها في نمط حياتك.

يُذكر يوم الأرض مواطني العالم بأهمية الحفاظ على البيئة واستدامتها، ويشجعنا على العمل معًا واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل كوكب أكثر صحة ومستقبل أكثر إشراقًا. ويعمل هذا اليوم على رفع مستوى الوعي ويلهم التغيير، ويعزز الارتباط العميق بالطبيعة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

عندما تراسل لنا أمنا الأرض رسائل عاجلة للعمل على إنقاذ الكوكب ومن عليه

اليوم العالمي لأمنا الأرض 22 ابريل 2024 شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 ابريل …