الجلسة التنسيقية للمؤتمر الوزاري التعاوني لدول آسيا والمحيط الهادي في الأردن

شبكة بيئة ابوظبي: الأردن، الاغوار، محمد العويمر، 27 إبريل 2024

ترأس وزير الزراعة الأردني ، رئيس مجلس إدارة المؤسسة التعاونية الأردنية المهندس خالد الحنيفات ، الجلسة التنسيقية التي تسبق انطلاق المؤتمر الوزاري التعاوني لدول اسيا والمحيط الهادي والذي يعقد في البحر الميت، بحضور رئيس الاتحاد التعاوني الدولي الدكتور “آرييل غواركو”، ورئيس التحالف التعاوني الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادي “شاندرل ياداف”.

حيث رحب الحنيفات بالمجلس وأكد على أهمية انعقاد المؤتمر بحضور وصل ٣٥٠ ضيف من ٣٥ دولة وهذا الحضور المهم يؤكد على أهمية الأردن لكونة واحه للأمن والامان والاستقرار وسط اقليم مأزوم بالصراعات وان الاردن سيبقى منفتح على العالم حول كافة المواضيع التي تخدم تحقيق التكامل والتعاون لتطوير القطاعات الاقتصادية ومن ضمنها القطاع الزراعي.

وأشار الحنيفات إلى أهمية. القطاع التعاوني ونوه إلى أن الأردن اليوم يسعى الى تطوير التشريع والقوانين الداعمة للقطاع التعاوني اضافة الى الدعم المباشر .

ومن جانبه ثمن “غواركو” جهود الأردن في تنظيم وعقد المؤتمر وان الاتخاد ينظر إلى الأردن على أنه منارة للعمل الانساني والتطوير والنهضة في المنطقة وأشار الى ان كافة دول الإتحاد تشارك اليوم في هذا المؤتمر ونتطلع إلى مخرجات تخدم تطوير القطاع التعاوني .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

دورة إعادة تدوير الياف شجر الموز بإشراف هديل الصبيحي في غور الصافي

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، الكرك، محمد العويمر، 9 مايو 2024 عقدت في جمعية سيدات عين …