الإيسيسكو ووزارة البيئة والموارد الطبيعية في أذربيجان تناقشان التعاون لإنجاح (كوب 29)

شبكة بيئة أبوظبي، باكو، أذربيجان، 02 مايو 2024

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد مختار باباييف، وزير البيئة والموارد الطبيعية بجمهورية أذربيجان رئيس مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 29)، حيث ناقشا سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو وأذربيجان لإنجاح (كوب 29)، الذي ستستضيفه أذربيجان في العاصمة باكو خلال شهر نوفمبر 2024.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الأربعاء (الأول من مايو 2024) في باكو، على هامش أعمال النسخة السادسة من المنتدى العالمي للحوار بين الثقافات، الذي تشارك الإيسيسكو في تنظيمه مع وزارة الثقافة الأذربيجانية وعدد من المنظمات الدولية، أكد الجانبان حرصهما على المساهمة في تميز (كوب 29)، الذي يكتسب أهمية كبيرة في ظل ما يشهده العالم من تغيرات مناخية تستدعي تكثيف الجهود الدولية لوضع استراتيجيات لمجابهة المخاطر التي تهدد الموارد الطبيعية والأمن الغذائي.

وأشار المدير العام للإيسيسكو إلى أهمية مشاركة الشباب في هذا الحدث الدولي الكبير، موضحا أن المنظمة تستطيع التعاون في ضمان أكبر حضور لدول العالم الإسلامي في كوب (29)، بالإضافة إلى ممثلين عن الهيئات والمؤسسات الشريكة للإيسيسكو حول العالم، لإغناء النقاشات والجلسات العلمية للمؤتمر.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مشاركة الإيسيسكو في المؤتمر، وتوفير جناح خاص للمنظمة في المنطقة الزرقاء، المخصصة للمشاركين المعتمدين وقادة العالم ووسائل الإعلام والمراقبين، للإسهام في تعزيز حضور الإيسيسكو والتعريف بمجالات عملها في مجال البيئة.

من جانبه أكد الوزير الأذربيجاني حرص بلاده، والجهات القائمة على الإعداد لـ(كوب 29)، على تسهيل جميع الإجراءات اللوجستية والفنية لمشاركة الإيسيسكو في هذا الحدث.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على مواصلة التنسيق بين فريقي عمل يتم تشكيلهما في الإيسيسكو والوزارة، لمتابعة ترتيبات المشاركة في كوب (29)، والأنشطة التي ستنفذها المنظمة خلال المؤتمر.

حضر اللقاء من الإيسيسكو السيد أنار كريموف، رئيس قطاع الشراكات والعاون الدولي، والدكتور هشام العسكري، مستشار المدير العام.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

أذربيجان تحتفل بالذكرى السنوية 101 لميلاد زعيمها الوطني حيدر علييف

حنكته الدبلوماسية لعبت دورًا في تعزيز العلاقات القوية بين الامارات وأذربيجان   شبكة بيئة ابوظبي، باكو، …