سيدة أردنية تفوز بالمركز الأول في جائزة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة

لتشجيع الأسر المنتجة على مستوى الوطن العربي.

شبكة بيئة ابوظبي: الأردن، عمان، محمد العويمر،3 مايو 2024

فازت رئيسة جمعية سيدات الجفر الخيرية في البادية الجنوبية حمدة كريم التوايهة ، بالمركز الأول في جائزة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة ،وذلك كأفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي، بصفتها مستفيدة من مشاريع الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية الذي اشرف عليها، تدريبا وتأهيلا وتمكينا، حتى رشحها الصندوق لنيل الجائزة.

وقالت التوايهة ، إن الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، الذي يرأس مجلس أمنائه سمو الأميرة بسمة بنت علي، كان ولا يزال، الداعم الرئيسي لعملها معنويا وماديا، وكان لزياراته المستمرة للجمعية وتفقد احوالها ومتابعة مشاريعها، الأثر الأبرز في نجاحها ووصولها الى ما هي عليها الآن من تطور وتنوع في المشاريع الانتاجية.

وأضافت أن الصندوق قام قبل حوالي ثلاثة أشهر بالاتصال معها هاتفيا، وطلب منها الترشح للجائزة، وطلب منها أيضا إحضار العينات من المنتجات الخاصة والمنتجة من قبل الجمعية ليتم إرسالها إلى البحرين قائلة” حتى أن الصندوق دفع الرسوم المالية الخاصة بإرسال العينات والمنتجات إلى البحرين”، وقام الصندوق بعد ذلك بملء الاستمارات الخاصة بهذه الجائزة وتعزيزها بالوثائق الرسمية المطلوبة، ليتم بعد ذلك اعلان فوزها بالجائزة في حفل خاص أقيم لهذه الغاية.

من جانبه قال مدير الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية جمال طراد الفايز، إن الصندوق كان شريكا في لجنة اختيار المشاريع بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وعدة جهات تتولى ترشيح المشاريع للجائزة ، حيث رشحها الصندوق، وتم اختيارها من قبل اللجنة المشكلة لهذه الغاية.

وأكد الفايز، أن الهدف الرئيسي للصندوق يتمثل بدفع عجلة التنمية في جميع مناطق البادية الأردنية، ورفع مستوى معيشة ابنائها من خلال استغلال طاقاتهم وامكانياتهم، وتحفيزهم على الابتكار والابداع، ودعم مشاريعهم التنموية فنيا وماليا.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

غومبوك تحتفل بالفائزين في برنامج مشاريع الزراعة المتجددة الريادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا

● تم اختيار 3 فائزين من بين 158 مشتركاً ● الفائزون هم من الإمارات العربية …