تجمع للصيادين في منطقة سيل الحسا العلوي ومسابقة رماية للمشاركين

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، البادية الجنوبية، محمد العويمر، 5 مايو 2024

أقامت الجمعية الأردنية لرياضة الصيد وبتنظيم من لجنة الأحياء البرية أضخم تجمع وتعليلة ومبيت للصيادين يُنظم هذا العام في منطقة سيل الحسا العلوي تخلل المخيم مسابقة رماية على الأطباق بتنظيم أكثر من رائع حيث فاز بالمركز الاول : محمود الطيب
والمركز الثاني : قاسم الطيب والمركز الثالث : وسيم ابو رعية.

وقال محمود الطيب يجب قبل أن نصبح صيادين ان نتعرف على الطبيعة ونتعايش معها ونحترم قوانينها بالابتعاد عن الصيد الجائر لتبقى هذه الثروة من الطيور مستدامة في وطننا وشكر الطيب الجمعية الأردنية لرياضة الصيد على هذا النشاط المميز في سيل الحسا العلوي.

رئيس الجمعية الأردنية لرياضة الصيد أحمد نزال قال إن تجربة مخيم سيل الحسا العلوي لا تُنسى مليئة بالمغامرات والحوارات الشيقة بين الصيادين  وكانت فرصة مثالية لمشاركة خبراتهم، وتعلم أساليب جديدة، والاستمتاع بروح التعاون والألفة بين محبي هذه الرياضة.

وأضاف نزال أن هذا أحد أنشطة الجمعية الأردنية لرياضة الصيد والذي من شأنه التعارف بين  الصيادين من مختلف المناطق وتبادل القصص والتجارب وكذلك ممارسة هواية الرماية بشكل قانوني ضمن مسابقات وتنافس بين المشاركين
كذلك هدفنا الكبير هو حماية البيئة والطبيعة واستدامتها وهي من اولويات الجمعية الأردنية لرياضة الصيد.

نائب رئيس الجمعية الأردنية لرياضة الصيد علاء الحديد قال إن جمعيتنا تحافظ على البيئة والطبيعة وتقوم بنشاطات متعددة طوال العام بين نشاطات برية وبحرية وترفيهية ومسابقات رماية.

ناجي الحطاب عضو لجنة الاحياء البرية قال إن هذا النشاط التعايش مع الطبيعة وممارسة هواية الرماية والتعرف على الصيادين من مختلف مناطق المملكة.

عضو الجمعية الأردنية لرياضة الصيد الدكتور زياد القوس طالب بايجاد مناطق خاصة للصيد لممارسة هذه الهواية وبما يحافظ على الطبيعة مع استدامة الصيد.

وشكرت الجمعية الأردنية لرياضة الصيد الجهات الداعمة للنشاط وعلى رأسها  متصرف لواء الحسا والأجهزة الأمنية ولجنة للأحياء البرية والتلفزيون الأردني ومندوبها الإعلامي المميز خالد قبيلات وقناة رؤيا و الإعلامي المميز محمد الفاعوري وشركة بالميرا للتمور وشركة ضفاف النهرين ( ماتريكس و BM) وشركة مياه ايفان محطة بوابة البلد لخدمة السيارت والسيد مراد النجار وتاكتيكال هايكرز و السيد محمد ابو سارة والدكتور أحمد أبو العدوس.

واشرف على هذا النشاط لجنة الحياة البريه
ممثلة باعضائها محمد الحنيطي وعماد الدين ضاهر وناجي الحطاب وإبراهيم الشوابكة وأحمد القواسمة وسامي شنيكات وجمال عبد الهادي
وزياد الشياب وياسر الفيلالي وعلي الحوراني.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

سيدة أردنية تفوز بالمركز الأول في جائزة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة

لتشجيع الأسر المنتجة على مستوى الوطن العربي. شبكة بيئة ابوظبي: الأردن، عمان، محمد العويمر،3 مايو …