إيميكول أصدرت تقريرها الأول حول الاستدامة 2023 بمعايير المبادرة العالمية للتقارير(GRI)

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 مايو 2024

أعلنت إيميكول، المزود الرائد لخدمات تبريد المناطق في الإمارات، وهي مشروع مشترك بين دبي للاستثمار، الشركة الاستثمارية الرائدة المدرجة في سوق دبي المالي، وشركة أكتيس، الاستثمارية الرائدة في البنية التحتية المستدامة، عن إصدار تقريرها الأول للاستدامة. وجرى الكشف عن هذا التقرير خلال الاجتماع السنوي للشركة. وشهد هذا الحدث، تسليط الضوء على رحلة إيميكول، ودورها المحوري في تشكيل قطاع خدمات تبريد المناطق. فلقد حرصت إيميكول، منذ تأسيسها كشركة لخدمات تبريد المناطق والتي تتمتع باستراتجية خاصة، على مواصلة التزامها بتحقيق رؤيتها في مجالات الاستدامة.

وسلط التقرير الضوء، على التزام إيميكول بالاستدامة، والذي يبدو واضحاً من خلال مبادراتها الهادفة إلى تدعيم البنية الأساسية المرنة والمقاومة لتغير المناخ، مع التركيز على تعزيز كفاءة استهلاك المياه، ومشاريع تحديث الطاقة، واعتماد مصادر الطاقة المتجددة، واستراتيجيات الحد من غازات الاحتباس الحراري وممارسات إدارة النفايات الفعالة.

وقال الدكتور أديب مبدر الرئيس التنفيذي لشركة ايميكول: “يكتسب التزام إيميكول بالاستدامة، أهمية خاصة، وهو ليس مجرد رؤية بل مسيرة متواصلة نخوضها بشكلٍ فعال يومياً. ولقد قطعنا شوطا طويلاً، وكانت رحلة خضراء ملهمة، شملت إدخال الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وصولاً إلى استخدام السيارات الكهربائية في عمليات إيميكول. ويعكس تقريرنا الأول حول الاستدامة، تفاني الشركة الراسخ في المحافظة على البيئة والتنمية المجتمعية. ومن خلال مبادرات إيميكول، نعمل على تمهيد الطريق نحو مستقبل أكثر مراعاةً للبيئة. معًا، يمكننا بناء غدٍ مستدام وأكثر ازدهاراً للأجيال القادمة”.

يهدف تقرير إيميكول حول الاستدامة الأول والذي تم إعداده بشكل طوعيً، إلى تطوير وتعزيز أساليب عمل الشركة بصورة متواصلة، مع الالتزام بمعايير المبادرة العالمية للتقارير(GRI) ، ما يؤكد على حرص الشركة الراسخ باعتماد الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

كما يسلط التقرير الضوء على مساهمة إيميكول في 8 من أصل 17 هدفاً للتنمية المستدامة، بما يتماشى مع خطة الأمم المتحدة لعام 2030 التي تشكل خارطة طريق لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع، إلى جانب إسهامها في تعزيز البرنامج الوطني للإمارات 2021.

ويأتي هذا التقرير تماشياً مع قيم إيميكول الراسخة، إلى جانب التفاعل والتناغم مع استراتيجية الإمارات لتحقيق الحياد المناخي 2050. وشكّل اجتماع إيميكول السنوي، احتفالاً بإنجازاتها السابقة، مؤكداً على تفاني الشركة في تحقيق مستقبل مستدام. ومن خلال الجهود التعاونية والمبادرات الاستراتيجية، لا تزال إيميكول ثابتة في مهمتها المتمثلة بقيادة الطريق نحو غد أكثر مراعاةً للبيئة وأكثر استدامة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

«اقتصادية أبوظبي» تصدر تقرير الاستدامة السنوي وتؤكد التزامها بالتنمية المستدامة

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، في 15 ديسمبر 2023 / وام/ أصدرت دائرة التنمية …