المؤتمر العلمي الدولي الثاني - المتحدثين

الخميس ينطلق المؤتمر العلمي الدولي الثاني للمسؤولية المجتمعية في الدوحة

بمشاركة عربية ودولية واسعة
برعاية من سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وبرئاسة شرفية من الشيخ الدكتور ثاني آل ثاني

شبكة بيئة ابوظبي، الدوحة، قطر، 13 مايو 2024
برعاية فخرية من سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير دولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، وبرئاسة شرفية من سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي بن سعود آل ثاني السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية، تنطلق بإذن الله تعالى في صباح يوم الخميس الموافق 16 مايو 2024م فعاليات ” المؤتمر العلمي الدولي الثاني للمسؤولية المجتمعية 2024م” بفندق سنشري الدوحة – الوسيل بدولة قطر، ويستمر للفترة ما بين 16-17 مايو 2024م . حيث يشترك في تنظيم المؤتمر كل من: الشبكة الإقليمية للإستشارات عضو الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، بالتعاون مع “مكتبة قطر الوطنية” و”الجامعة الإسلامية العالمية بمملكة ماليزيا”، و”الشبكة الوطنية للإتفاق العالمي للأمم المتحدة من المملكة المغربية”، وكذلك مع “مركز ماكسيمايز للتدريب”. وتناقش أوراق عمل المؤتمر موضوع ” دور الدراسات والبحث العلمي في المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة”.

وفي تصريح لسعادة الدكتور محمد بن سيف الكواري رئيس الهيئة الإستشارية للمؤتمر قال فيه” يأتي هذا المؤتمر في نسخته الثانية ” بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر في النسخة السابقة في حشد الإهتمام من قبل المؤسسات والأفراد نحو أهمية تطبيقات المسؤولية المجتمعية في المؤسسات. كما يشارك في دعم هذه النسخة من المؤتمر عددا من الجهات القطرية والدولية منها: الشركة المتحدة للتنمية كشريك إستراتيجي للمؤتمر بصفتها جهة رائدة في تطبيقات الاستدامة، وكذلك مجموعة الدوحة للتأمين، والإجارة القابضة، ومجموعة إبهار للعقارات، ومكتب الشيخ الدكتور ثاني بن علي آل ثاني للمحاماة والاستشارات القانونية. كما يشارك في تقديم أوراق العمل عددا كبيرا من الشخصيات الأكاديمية والمهنية المعروفة في مجالات المسؤولية المجتمعية وتطبيقاتها من دولة قطر والدول العربية الشقيقة ومن خارجها.

وسيتم خلال المؤتمر أيضا الإعلان الرسمي عن تأسيس ” المجلس العلمي لبحوث المسؤولية المجتمعية بالدول العربية ” بالشراكة مابين الجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا والشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية. كما سيتم تنظيم ” المنتدى الإفتراضي لعرض الأبحاث للمؤتمر الدولي العلمي للمسؤولية المجتمعية لعام 2024م “في دورته الثانية” عبر الوسيط الإفتراضي، إضافة إلى تدشين العدد الثاني من ” المجلة العربية للمسؤولية المجتمعية “، والتي تعد المجلة العلمية المحكمة الوحيدة بالمنطقة العربية .

إضافة إلى ذلك، سيتم خلال حفل افتتاح المؤتمر تكريم عدد من الجهات المتميزة “بجوائز الإمتثال الدولية في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024م”، وكذلك ستتم مراسم تسليم ” شهادات المواءمة مع المواصفة القياسية الدولية للمسؤولية المجتمعية آيزو26000″ لعدد من الجهات العربية.

وفي تصريح للدكتورة منى عمير النعيمي نائبة رئيس اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر قالت فيها” نشجع المؤسسات بقطاعتها المختلفة ” وكذلك المتخصصين في مجالات المسؤولية المجتمعية المشاركة وحضور هذا المؤتمر النوعي والذي نتشرف باستضافته في دولة قطر للعام الثاني على التوالي.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

المنتدى الدولي لـريــادة الأعـمـــال الاجتماعية ضمن فعاليات المنتدى العالمي لرواد الأعمال

الشبكة الإقليمية بالشراكة مع مركز ترويج الاستثمار والتكنولوجيا وشركاء دوليين نظما شبكة بيئة ابوظبي، المنامة، …