هيئة البيئة – أبوظبي و” تريندز” يبحثان آفاق التعاون في مجالات الاستدامة والبيئة

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 مايو 2024

عقد مركز تريندز للبحوث والاستشارات وهيئة البيئة – أبوظبي، يوم أمس الثلاثاء، جلسة حوارية بمقر الهيئة، بهدف بحث آفاق التعاون البحثي المشترك في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ناقشت الجلسة، التي حضرها سعادة الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، وسعادة د. شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي، وعدد من الباحثين والخبراء من الجانبين، سبل تعزيز التعاون المشترك بين المركز والهيئة في مجالات الاستدامة والبيئة، والاستفادة من خبرات المركز البحثية الواسعة في مجال الدراسات الاستقصائية واستطلاعات الرأي، وتصميم وبناء البرامج التدريبية المتخصصة.

وأكد المشاركون في الجلسة أهمية البحث العلمي في معالجة قضايا المناخ والبيئة، ودوره في دعم الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأشاروا إلى أن التعاون بين المؤسسات البحثية والجهات المعنية ضروري لتعزيز قدرات البحث العلمي وتوجيهه نحو إيجاد حلول مبتكرة للتحديات البيئية.

وتناولت الجلسة أيضاً بحث مبادرات مشتركة بين “تريندز” وهيئة البيئة – أبوظبي في مجال الاستدامة والبيئة، وتحديد مجالات التعاون المستقبلي، بما في ذلك تبادل البيانات والمعلومات، وتنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة، وإعداد الدراسات والبحوث المتخصصة.

وقد اتفق الجانبان على تعزيز التعاون البحثي المشترك بين “تريندز” وهيئة البيئة – أبوظبي، وتحديد خطط مستقبلية للتعاون في مجالات الاستدامة والبيئة، واستطلاعات الرأي، والتدريب.
وتسعى الجهتان من خلال هذا التعاون إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كرائدة في مجال الاستدامة والبيئة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

أكثر من 3000 موظف في شركة حديد الإمارات أركان ينضمون إلى تطبيق هيئة البيئة – أبوظبي “بادر”

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 يونيو 2024 للتشجيع على اتباع ممارسات مستدامة وصديقة …