وفد هيئة البيئة – أبوظبي يطلع على تجربة جمهورية الصين الشعبية في حماية البيئة وإدارة ومراقبة جودة الهواء

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 مايو 2024

زار وفد من هيئة البيئة – أبوظبي جمهورية الصين الشعبية الصديقة للاطلاع على أبرز التقنيات الحديثة، والمبتكرة في مجال حماية البيئة، وإدارة ومراقبة جودة الهواء، للتعرف على أفضل الممارسات والتقنيات المستخدمة في تنقية الهواء، بهدف إجراء المقارنات المعيارية، وتبني المشاريع النوعية ذات الصلة، وتعزيز سبل التعاون، والفرص الاستثمارية المستدامة بين البلدين. واطلع الوفد أثناء الزيارة على مشروع برج تنقية الهواء، والذي يعمل على تنقية جزيئات الهواء الملوثة في الجو، حيث يمكن الاستثمار في مثل هذه التقنيات المستدامة لتطبيقها في الأماكن العامة، لتعزيز جودة الهواء في إمارة أبوظبي.

وقالت سعادة د. شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي: “تعتبر قضية حماية البيئة، ومسؤولية تعزيز جودة هواء إمارة أبوظبي إحدى أهم الأولويات الرئيسية التي تسعى الهيئة لتحقيقها بشكل استباقي ضمن مشاريعها ومبادراتها المتنوعة، أبرزها دراسة النمذجة الرياضية للهواء، والتي ستمكننا نتائجها من وضع السياسات، والخطط، والاستراتيجيات الرامية إلى تعزيز الاستدامة البيئية، ودعم استراتيجيات وأهداف دولة الإمارات العربية المتحدة المبذولة في حماية الهواء، كاستراتيجية الحياد المناخي 2050، والمئوية البيئية 2071 لهيئة البيئة – أبوظبي، والتي تتمثل إحدى مساراتها في جعل إمارة أبوظبي إمارةً حيوية مزدهرة بالطبيعة عبر توفير هواء نقي وصحي للجميع.

وأضافت سعادتها: “إن زيارتنا لجمهورية الصين تمثل فرصة يمكننا من خلالها تعزيز معرفتنا بأحدث التقنيات المستخدمة في مجال حماية البيئة، وإدارة ومراقبة جودة الهواء، وتبني وتعزيز التبادل والتعاون المشترك بين البلدين”، حيث أكدت أن الزيارة كانت ناجحة في الاستفادة من الخبرات، والتجارب، والمنهجيات المعتمدة في جمهورية الصين الشعبية، مشيرةً إلى أنها تخدم جهود الهيئة، وشركائها في وضع استراتيجية جودة الهواء، والتي سيتم إطلاقها في الفترة القادمة.

وأكدت سعادة د. الظاهري أن الجهود التي تبذلها إمارة أبوظبي في مجال المحافظة على جودة الهواء ليست بعيدةً عما حققته الدول المتقدمة، حيث تضعها ضمن أبرز أولوياتها الحالية، والمستقبلية لتحسين جودة حياة مواطنيها والمقيمين على أرضها، حيث تسعى الهيئة بشكل مستمر، وسبّاق للاستفادة من آخر التطورات والمستجدات التكنولوجية في مجال حماية الهواء لضمان مستقبل مستدام، وآمن للبيئة في الإمارة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

أكثر من 3000 موظف في شركة حديد الإمارات أركان ينضمون إلى تطبيق هيئة البيئة – أبوظبي “بادر”

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 يونيو 2024 للتشجيع على اتباع ممارسات مستدامة وصديقة …