حفاظاً على الصحة العامة والبيئة هيئة البيئة – أبوظبي تغلق منشأة صناعية عن العمل

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 مايو 2024

أصدرت هيئة البيئة – أبوظبي قراراً بإيقاف العمليات التشغيلية في إحدى المنشآت الصناعية المتخصصة بمعالجة الزيوت المستعملة بمنطقة المفرق الصناعية بمدينة أبوظبي لمخالفاتها القوانين واللوائح البيئية وذلك لعدم امتثالها للمتطلبات والاشتراطات البيئية المتضمنة في التشريعات البيئية السارية.

ويأتي ذلك في إطار ممارسة هيئة البيئة – أبوظبي لدورها في مراقبة امتثال المنشآت الصناعية والمتابعة المستمرة للبيئة وعناصرها المختلفة، ومدى التزام المنشآت بتطبيق افضل الممارسات البيئية، بصفتها السلطة المختصة المعنية بشؤون البيئة في إمارة أبوظبي.

ولقد أفاد المهندس فيصل الحمادي، المدير التنفيذي لقطاع الجودة البيئية بالهيئة، “أنه بناء على تقارير الرصد الدورية لمحطات مراقبة جودة الهواء التابعة للهيئة، وتقارير الزيارات التفتيشية الدورية والاستجابة للشكاوى المختلفة الواردة من الجمهور بشأن انبعاث روائح غازات مزعجة تبين أن مصدرها المنشأة المذكورة نتيجة ارتكابها العديد من المخالفات المتعلقة بعدم الالتزام باشتراطات الرخصة البيئية.

كما أشار الحمادي إلى قيام المنشأة بالعمليات التشغيلية دون اتخاذ التدابير الاحترازية لمنع الانبعاثات التي تؤثر على جودة الهواء المحيط، وعدم الالتزام بتثبيت أجهزة التحكم في تلوث الهواء بحسب متطلبات الهيئة.

ويأتي قرار الهيئة بإيقاف العمليات التشغيلية في المنشأة نتيجة لتكرار المخالفات المرتكبة من قبل القائمين عليها، وعدم الالتزام بالاشتراطات والدراسات البيئية الأمر الذي ترتب عليه تأثر المناطق السكنية في النطاق الجغرافي المحيط بالمنشأة.

وتهيب هيئة البيئة – أبوظبي في هذا الصدد بجميع المنشآت الصناعية العاملة في إمارة أبوظبي بضرورة التقيد بالاشتراطات والمتطلبات القانونية والفنية المتضمنة في الترخيص البيئي الصادر لها، والحرص على تأدية دورها المجتمعي في حماية البيئة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

هيئة البيئة – أبوظبي تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي وعضوية لجنته الاستشارية

باعتبارها الجهة الرئيسية المعنية بالعمل المناخي في أبوظبي شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 …