المنتدى العربي للبيئة يبحث في الجهود المشتركة لإعادة تأهيل الأراضي من أجل تعزيز القدرة على مواجهة التصحّر والجفاف

شبكة بيئة ابوظبي، برنامج الامم المتحدة للبيئة، بيروت، مصر، الرياض 29 أيار / مايو 2024

ينعقد المنتدى العربي للبيئة في نسخته الثالثة، يومي3 و4 حزيران / يونيو 2024 بتنظيم السكرتارية المشتركة للمنتدى الممثلة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة- مكتب غرب آسيا وباستضافة كريمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة البيئة والمياه والزراعة.

يشارك في المنتدى ممثّلون رفيعو المستوى ومختصون من الدول العربية ضمن القطاعات البيئية. ويضم منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية ذات الصلة والهيئات الحكومية المعنية والمؤسسات البحثية والأكاديمية إضافة الى منظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة لإثراء النقاشات ومخرجات المنتدى بصورة تعكس رؤية جميع فئات الشركاء الرئيسيين وتضمن استعراض التحديات والفرص والحلول التي تعزز تقدم المنطقة العربية لتحقيق التنمية المستدامة مع المحافظة على البيئة

يشكّل المنتدى الذي ينعقد تحت شعار “إعادة تأهيل الأراضي لتعزيز القدرة على الصمود”، مساحة لتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات ذات الصلة، وتحديد شراكات التعاون المحتملة بين الجهات الفاعلة الرئيسة، وتأسيس حوار إقليمي بين أصحاب المصلحة المعنيين لمناقشة الوضع الحالي واستشراف الآفاق المستقبلية للعمل البيئي في المنطقة العربية.

وفي هذا الإطار يتمحور المنتدى هذا العام حول محاور علمية متعلقة بتدهور الأراضي وتأثيره على الأمن الغذائي والمائي، وأهمية الالتزام البيئي، وتسليط الضوء على المبادرات الدولية والإقليمية والوطنية لإعادة تأهيل النظم البيئية الأرضية الرئيسية في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030. كما سيتضمن المنتدى جلسة حوارية رفيعة المستوى تتناول السياسات والتمويل وبناء القدرات.

المتحدثون الرئيسيون: معالي المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة المملكة العربية السعودية
السيد سامي ديماسي، ممثل برنامج الأمم المتحدة للبيئة، المدير الإقليمي لغرب آسيا
الدكتور محمود فتح الله رئيس الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة

المكان: مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض
الزمان: 3 يونيو 2024 التاسعة صباحاً

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

إعادة إصلاح الأراضي: أمر ملح وهدف قابل للتحقيق من أجل معالجة مختلف الأزمات العالمية

حان الوقت لترجمة الالتزامات إلى أفعال شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 يونيو 2024 …