جمعية أوكسجين تبني جسورًا للوعي البيئي عبر التكوين وتبادل التجارب والخبرات

“سلسلة دورات تدريبية حول: تلوث الهواء: الفهم، التأثيرات، والحلول”

شبكة بيئة ابوظبي، المملكة المغربية، 30 مايو 2024
تواجه المجتمعات العالمية تحديات بيئية متزايدة ومنها المغرب، وأصبح تلوث الهواء أحد أبرز هذه التحديات التي تهدد الصحة العامة والبيئة. في هذا السياق وفي إطار جهودها لتعزيز الوعي البيئي بالمغرب، تنظم جمعية أوكسجين للبيئة والصحة بالتعاون مع منظمة غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية تحت عنوان: “تلوث الهواء: الفهم، التأثيرات، والحلول” بتاريخ 30 ماي 2024. تهدف هذه الدورات إلى تعزيز الوعي والفهم حول تأثيرات تلوث الهواء وتقديم حلول مستدامة للتصدي لهذه المشكلة الملحة.

وتهدف هذه السلسلة التدريبية إلى تحقيق عدة أهداف محورية، منها:
– رفع الوعي المجتمعي عبر تثقيف المشاركين حول الأضرار الصحية والبيئية الناجمة عن تلوث الهواء. من خلال تقديم معلومات علمية دقيقة ومحدثة، يتمكن المشاركون من فهم أعمق لهذه المشكلة وكيفية تأثيرها على حياتهم اليومية.
– تقديم حلول مستدامة عبر تناول أفضل الممارسات والحلول المستدامة التي يمكن تطبيقها للحد من تلوث الهواء. يتم ذلك عبر استعراض تجارب دولية ناجحة ومناقشة إمكانية تطبيقها في السياق المحلي المغربي.
– تعزيز القدرات المحلية من خلال تزويد المشاركين بالمعرفة والأدوات اللازمة، تهدف الدورات إلى تمكين الأفراد والمجتمعات المحلية من اتخاذ خطوات فعالة لمكافحة تلوث الهواء. يتم التركيز على تطوير مهارات التحليل والتخطيط والتنفيذ للمبادرات البيئية.

الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ واليوم العالمي للبيئة
يأتي تنظيم هذه الدورات التدريبية في إطار الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ واليوم العالمي للبيئة، مما يعزز من أهمية هذه المبادرة. يشكل التزامنا بهذه الأيام العالمية فرصة لتسليط الضوء على التأثيرات السلبية لتلوث الهواء والتدخين على الصحة العامة والبيئة. من خلال هذه الدورات، تسعى جمعية أوكسجين للبيئة والصحة لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية تبني أنماط حياة صحية ومستدامة، وتشجيع المشاركين على اتخاذ إجراءات فعالة لمكافحة تلوث الهواء. كما نهدف إلى توفير منصة لتبادل المعرفة والخبرات، مستفيدين من التجارب العالمية الناجحة في هذا المجال، لخلق بيئة أكثر نقاءً وصحة للجميع.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

ترينا سولار تحصل على جائزة مميزة تقديراً لدورها الرائد في مجال المسؤولية البيئية والمجتمعية والحوكمة

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 يناير 2024 كشفت ترينا سولار، المزود العالمي …