مدير عام الإيسيسكو يستقبل الممثل الخاص لرئيس أذربيجان في منطقة شوشا

شبكة بيئة ابوظبي، الرباط، المملكة المغربية، 07 يونيو 2024

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد أيدين كريموف، الممثل الخاص لرئيس جمهورية أذربيجان في منطقة شوشا، حيث بحثا مستجدات برنامج احتفالية شوشا عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2024، بعد النجاح الكبير الذي حققه حفل إطلاق الاحتفالية بحضور وتحت رعاية فخامة الرئيس إلهام علييف، رئيس جمهورية أذربيجان.

وخلال اللقاء، الذي تم اليوم الجمعة (7 يونيو 2024) بمقر الإيسيسكو في الرباط، بحضور السفير ناظم صمادوف، سفير أذربيجان لدى المغرب، والوفد المرافق للسيد كريموف، جدد الدكتور المالك الشكر والتقدير لفخامة رئيس جمهورية أذربيجان، على رعايته الكريمة لاحتفالية شوشا عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، ودعمه المتواصل للإيسيسكو، وعبر عن الشكر للنائب الأول للرئيس السيدة الأولى مهربان علييفا، وجميع الجهات الأذربيجانية، التي بذلت جهودا كبيرة لإنجاح برنامج الاحتفالية، الذي يتضمن أنشطة ثقافية وفنية يتم تنظيمها على مدار عام كامل في شوشا وعدد من المدن بأذربيجان وفي غيرها من الدول.

وأكد المدير العام للإيسيسكو حرص المنظمة على تعميق الشراكة المتميزة مع أذربيجان، مشيرا إلى أن تنظيم يوم من “أيام شوشا”، في مقر الإيسيسكو بالرباط، يجسد أحد أهم أهداف برنامج الإيسيسكو للاحتفاء بعواصم الثقافة، والمتمثل في التعريف بما تزخر به هذه المدن من إرث حضاري وتراث ثقافي، بما يثري الحوار الحضاري.

من جانبه عبر الممثل الخاص لرئيس أذربيجان في منطقة شوشا عن شكره للإيسيسكو ومديرها العام، على اختيار شوشا عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، مثمنا أدوار المنظمة في تعزيز جهود دولها الأعضاء بمجالات اختصاصها.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة أبرز الأنشطة التي تم تنفيذها حتى الآن في إطار احتفالية شوشا، والأنشطة المقرر تنظيمها خلال المرحلة المقبلة، وأكد الجانبان مواصلة التنسيق والتعاون لضمان تعزيز هذا النجاح الذي تشهده الاحتفالية.

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام، والدكتور محمد زين العابدين، رئيس قطاع الثقافة والاتصال، والسيد أنار كريموف، رئيس قطاع الشراكات والتعاون الدولي.

وعقب اللقاء اصطحب المدير العام للإيسيسكو الممثل الخاص لرئيس أذربيجان في شوشا، والوفد المرافق له، لزيارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر الإيسيسكو حاليا.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

رزان المبارك : مخرجات “COP28” نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، في 10 يونيو2024 / وام/ أكدت سعادة رزان …