أكثر من 3000 موظف في شركة حديد الإمارات أركان ينضمون إلى تطبيق هيئة البيئة – أبوظبي “بادر”

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 يونيو 2024

للتشجيع على اتباع ممارسات مستدامة وصديقة للبيئة، أبرمت هيئة البيئة – أبوظبي شراكة مع حديد الإمارات أركان لضم أكثر من 3000 موظف إلى تطبيق “بادر” للهواتف الذكية، الذي طورته الهيئة. وتم الإعلان عن هذه الشراكة خلال فعالية نظمتها هيئة البيئة – أبوظبي وشركة حديد الإمارات أركان احتفالاً بيوم البيئة العالمي، الأمر الذي يسلط الضوء على التزامهما بتحقيق مستقبل مستدام.

صُمم تطبيق “بادر”، الذي أطلقته الهيئة في عام 2022، للتشجيع على تغيير الأنماط السلوكية من خلال تقديم المكافآت التحفيزية للممارسات البيئية، من إعادة التدوير إلى الترويج لاستخدام المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام والمشاركة في المبادرات الخضراء، حيث يشجع “بادر” المستخدمين على تبني قرارات صديقة للبيئة في حياتهم اليومية. وتقديرًا لجهودهم، يمكن للمستخدمين الحصول على نقاط يمكن استبدالها لاحقًا بمكافآت وخصومات حصرية لدى تجار التجزئة مثل إنترتينر.

كرمت هيئة البيئة – أبوظبي موظفي شركة حديد الإمارات أركان حيث تعتبر الشركة أول جهة تنضم رسمياً إلى تطبيق “بادر”. وسيتم متابعة أداء الموظفين واستخدامهم للتطبيق حيث سيتم إصدار تقرير شهري. كما سيكون لدى شركة حديد الإمارات “أركان” لوحة تحكم توضح التقدم الذي أحرزه موظفيها فيما يتعلق بممارسات الاستدامة حيث سيتم مكافأتهم بـ “جائزة البطل البيئي”.

وقال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في هيئة البيئة – أبوظبي: “منذ أن أطلقنا برنامج “بادر” في عام 2022، تم رصد أكثر من 2600 عملية تحميل، ومن خلال تعاوننا مع شركة حديد الإمارات أركان سنتمكن من الوصول لأكثر من 3000 موظف للاستفادة من التطبيق كجزء من مبادراتهم المتعلقة بالاستدامة. وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة هيئة البيئة – أبوظبي للترويج لتطبيق “بادر” لدى المؤسسات الكبيرة سواء من المؤسسات الحكومية أو شركات القطاع الخاص لتحفيزهم على تبني ثقافة السلوك المستدام على نطاق أوسع”.

وأضاف: “نحن نعمل على تطوير استراتيجية شاملة تعتمد على ورش العمل التي عقدناها في شهر مايو مع شركائنا الرئيسيين، حيث قمنا بمراجعة مساهمات المشاركين من مجموعة متنوعة من القطاعات حتى نتمكن من رسم مستقبل “بادر”. واستنادًا إلى هذه المعرفة، سنعمل على تعزيز التطبيق ودمج أحدث الميزات التكنولوجية الحديثة”.

وقال سعيد الغافري، الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات، إحدى شركات حديد الإمارات أركان: “من خلال تعاوننا الاستراتيجي مع هيئة البيئة – أبوظبي ضمن مبادرة “بادر”، نسعى لتعزيز مشاركة المؤسسة في مبادرات المسؤولية البيئية للشركات، حيث لا تعكس المشاركة الفعالة لموظفينا في ممارسات الاستدامة التزامنا بحماية البيئة فحسب، بل تعزز أيضًا من ثقافتنا التنظيمية، التي تؤدي لإحداث تغيير ملموس داخل مؤسستنا والمجتمع ككل في أبوظبي.”
ويشار إلى أن حديد الإمارات أركان انضمت لعضوية شبكة المؤسسات الخضراء التابعة لهيئة البيئة – أبوظبي في مارس 2023. وتعد الشبكة أحد برامج الهيئة التي تدعم وتشجع المؤسسات، في القطاعين العام والخاص، على إدارة عمليات أكثر استدامة بيئيًا، وتقديم مساهمة أكبر في التنمية المستدامة في أبوظبي.

تتبوأ شركة حديد الإمارات أركان مكانة رائدة في مجال الاستدامة البيئية من خلال سلسلة من المبادرات المؤثرة، حيث حققت الشركة زيادة بنسبة 45% في استخدام الطاقة المتجددة، مما يؤكد التزامها بممارسات الطاقة المستدامة. وفي مجال الحفاظ على الموارد، قامت بزيادة تحويل النفايات بنسبة 30% وخفضت إجمالي توليد النفايات بنسبة 15%، مما يظهر جهودها الحثيثة في الحفاظ على الموارد الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، تمت زراعة 5,900 شجرة، مما ساهم بشكل كبير في جهود زيادة الرقعة الخضراء في المجتمع. كما نجحت الشركة أيضًا في خفض انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 10% وإعادة تدوير المواد بنسبة 56%، مما يسلط الضوء على تركيزها على تقليل التأثير البيئي. وبالنظر إلى المستقبل، تستعد شركة حديد الإمارات أركان لإطلاق أول مشروع للصُلب المعتمد على الهيدروجين الأخضر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعد هذه خطوة كبيرة نحو صناعة مستدامة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

هيئة البيئة – أبوظبي تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي وعضوية لجنته الاستشارية

باعتبارها الجهة الرئيسية المعنية بالعمل المناخي في أبوظبي شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 …