“في إف إس جلوبال” تحقق إنجازات كبيرة في مسيرتها لتحقيق الاستدامة

• قامت شركة في إف إس جلوبال بتحويل 76% من استهلاك الكهرباء إلى مصادر الطاقة الخضراء باستخدام شهادة سمات الطاقة “EACs ”

• قامت شركة في إف إس جلوبال بزراعة 403,500 شجرة بحلول نهاية عام 2023 ضمن إطار مبادراتها العالمية لإعادة التشجير

• انخفض إجمالي الانبعاثات الكربونية للشركة بنسبة 48 بالمائة مقارنة بخط الأساس لعام 2019، وهو العام الذي بدأت فيه الشركة نشر التقرير السنوي للاستدامة.

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة 12 يونيو 2024

حققت شركة في إف إس جلوبال، أكبر شركة متخصصة في مجال خدمات التعهيد والتكنولوجيا لدعم الحكومات والبعثات الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم، خطوات كبيرة في مجال الاستدامة البيئية وفقاً لما أشار إليه تقرير الإستدامة المتكاملة الصادر عنها، حيث كشف التقريرعن تقدم ملحوظ في الحد من البصمة الكربونية للشركة، فضلاً عن تعزيز الشركة لمبادراتها البيئية.

أبرز الإنجازات الرئيسية في مجال الاستدامة البيئية:
• خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 72%: نجحت شركة في إف إس جلوبال في تخفيض الانبعاثات الكربونية بنسبة 72% مقارنة بمستويات 2019. يسلط هذا الإنجاز الكبير الضوء على تفاني الشركة في مكافحة تغير المناخ.
• التحول إلى الطاقة الخضراء: قامت الشركة بتحويل 76% من استهلاك الكهرباء إلى مصادر الطاقة الخضراء، مما أدى إلى تقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري بشكل كبير.
• مبادرات زراعة الأشجار: كجزء من التزامها بإعادة التشجير، قامت شركة في إف إس جلوبال بزراعة 200,000 شجرة، للمساهمة في هدفها المتمثل في زراعة مليون شجرة بحلول العام 2027، بهدف تعزيز الغطاء النباتي العالمي.
• تم إعادة تدوير 8.04 طن من النفايات الإلكترونية بالشكل الصحيح لتجنب المواد السامة التي ينتهي بها الأمر في مدافن النفايات.

تعد هذه الإنجازات جزءاً من استراتيجية الاستدامة الأوسع لشركة في إف إس جلوبال، والتي بنيت على خمس ركائز أساسية: المساهمة في النمو الاقتصادي المستدام، والحوكمة الرشيدة، ورعاية الموظفين، وحماية البيئة، ودعم المجتمعات.

لم تقتصر المبادرات البيئية للشركة إلى الحد من بصمتها الكربونية فحسب، بل عززت أيضاً من كفاءتها التشغيلية الإجمالية. ويؤكد تركيز في إف إس جلوبال على الاستدامة البيئية بشكل أكبر من خلال حصولها على شهادة الآيزو ISO 14001:2015 الخاصة بأنظمة الإدارة البيئية.

وبدورها قالت شيرين ميستري، رئيس قسم الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لدى في إف إس جلوبال: “يعد إطلاق تقرير الاستدامة المتكاملة بنسخته الخامسة بمثابة شهادة على الجهود المشتركة التي تبذلها القوى العاملة لدينا والشركاء وأصحاب المصلحة الذين يقودون التغيير الإيجابي. يوضح هذا التقرير تأثير مبادراتنا البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ويعمل كخارطة طريق لتقدمنا المستمر نحو مستقبل أكثر استدامة”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

أعلنت Microsoft وG42 عن مبادرة النظام البيئي الرقمي الشاملة بقيمة مليار دولار لكينيا

إن أكبر استثمار رقمي منفرد للقطاع الخاص في تاريخ كينيا سيدعم التنمية الاقتصادية في جميع …