جمعية الإمارات للسرطان تنظم حملة للتبرع بالدم في أبوظبي ورأس الخيمة

نظمت جمعية الإمارات للسرطان حملة للتبرع بالدم تزامناً مع اليوم العالمي للتبرع بالدم وذلك في مدينة أبو ظبي بالتعاون مع خدمات بنك الدم، وفندق موفنبيك رأس الخيمة بالتعاون مع بنك الدم مستشفى صقر، وفي منطقة العين بالتعاون مع مستشفيات “ميديكلينك”، وذكرت إدارة الجمعية أن الحملة حققت نجاحاً كبيراً حيث بلغت 165 وحدة دموية، شارك فيها متبرعون من 16 جنسية مختلفة.

وقال الشيخ الدكتور سالم بن ركاض رئيس مجلس إدارة الجمعية إن حملات التبرع بالدم التي دأبت الجمعية على تنفيذها بشكل دوري على مدار العام تهدف إلى دعم المرضى الذين هم بحاجة لقطرات من الدم، وبالتالي توفير المخزون الكافي من الوحدات الدموية لصالح إجراء العمليات الطبية والجراحية، مؤكداً أن حملات التبرع بالدم تعد إحدى المبادرات الإنسانية والاجتماعية التي تقوم بها جمعية الإمارات للسرطان.

من جهته أشار سعادة عوض سالم الساعدي المدير التنفيذي للجمعية إلى أن هذه المبادرات في اليوم العالمي للتبرع بالدم تهدف إلى إذكاء الوعي وتجسيد القيم الإنسانية النبيلة التي يتسم بها المجتمع من أجل إنقاذ حياة الآخرين وتوفير وحدات دم لسد حاجة المستشفيات الحكومية والخاصة، وخدمة مرضى السرطان والحالات الطارئة.

وذكر الساعدي أن حملات التبرع بالدم التي استمرت على مدى يومين شهدت إقبالاً لافتاً من المواطنين والمقيمين والموظفين من كافة الجنسيات الذين تسابقوا للقيام بالواجب الإنساني .

وقد أشرف على تنظيم حملات التبرع بالدم المهندس محمد عوض سليمان سكرتير الجمعية وهاجر الشحي منسق مكتب رأس الخيمة وعدد من أعضاء الجمعية والمتطوعين.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

جمعية الإمارات للسرطان تكرم المرضى المتعافين والناجين

نظمت جمعية الامارات للسرطان احتفالاً بمناسبة الشهر العالمي للمتعافين والناجين من السرطان، تم خلاله تكريم …