الجمعية العمانية للسينما تصدر كتاب “السينما العمانية بين الواقع والطموح”

شبكة بيئة ابوظبي، مسقط، سلطنة عمان 26 يونيو 2024

وقعت الجمعية العمانية للسينما مساء أمس الثلاثاء ضمن فعاليات الليالي السينمائية والاحتفال بذكرى تأسيس الجمعية ٢٢ كتاب (السينما العمانية بين الواقع والطموح) بحضور سعادة السفير عز الدين التيس سفير الجمهورية التونسية المعتمد لدى سلطنة عمان.

وقع الكتاب د.حميد بن سعيد العامري مؤلف الكتاب، كما شاركت في التأليف الإعلامية التونسية نورة عبد الملك البدوي.
حيث أن الكتاب من إنتاج الجمعية العمانية للسينما وصدر عن بيت الغشام للصحافة والنشر والاعلان، ويتضمن قراءات نقدية للسينما العمانية من خلال عدد من النقاد العرب، بالإضافة إلى الطموح التي يتطلع لها السينمائيون في السلطنة، الكتاب اثراء للمكتبة السينمائية والنقدية بالسلطنة ويعد من اوائل الكتب التي تناولت النقد والقراءة للأعمال السينمائية العمانية.

كما تم يوم أمس استكمال فعاليات الليالي السينمائية بعرض فيلم أزرق ربما للمخرج محمد الكندي، وفيلم المنيور للمخرج محمد العجمي، وفيلم الدروج للمخرج الدكتور حميد العامري، وفيلم جنة الطيور للمخرج عبدالله الرئيسي، وللمخرج حسين البلوشي فيلم القطعة المفقودة.

ودشنت الجمعية يوم أمس صندوق الدعم والإنتاج لعام ٢٠٢٤م والذي يعنى بدعم وتمويل إنتاج الأفلام لصناع الأفلام العمانيين من أعضاء الجمعية، وذلك ضمن اهتمام الجمعية بتعزيز الحركة السينمائية ودعمها بإنتاج مشاريع سينمائية جديدة.
وتتواصل الفعاليات اليوم (الأربعاء) بعرض فيلم الزيج للمخرج صلاح الحضرمي، وفيلم ديانة الماء للمخرج هيثم سليمان ، وفيلم رجل من جبل قهوان للمخرج محمد الراسبي ، وللمخرجة بثينة الكندية فيلم أثر .

بالإضافة إلى توقيع عقد تعاون ما بين الجمعية ومكتب أحمد الجهوري للمحاماة والاستشارات القانونية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

اختتام اشغال الندوة الدولية حول موضوع “الجريمة البيئية ودور القضاء في مكافحتها”

نظمتها رئاسة النيابة العامة لمؤتمر جمعية النواب العموم الأفارقة شبكة بيئة ابوظبي، مراكش، المملكة المغربية، …