نزار حداد من فرسان الإنجاز في القطاع الزراعي الأردني

في عهد الدكتور نزار المركز يحصل على وسام الملك عبدالله الثاني للتميز  لدوره في التنمية الزراعية .

شبكة بيئة أبوظبي، الأردن، عمان، محمد العويمر، 27 يونيو 2024

ودّع موظفو المركز الوطني للبحوث الزراعية في الأردن مديرهم العام الدكتور نزار حداد بالدموع بعد إعلانه قبول استقالته من مجلس الوزراء التي تقدم بها بناءً على طلبه.

وذلك بعد مسيرة دامت سبع سنوات من العطاء والبناء، قدم حداد استقالته بناءً على طلبه تاركاً المجال لقيادات واعدة من بعده، حيث في يوم وداعه بذل جهوداً حثيثة مع مقيّمين من جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز في مجال المؤسسات ولم يصرح باستقالته إلا بعد إكمال المناقشة، حرصاً على تمكين المركز من نيلها.

بالدموع ودّع موظفو المركز الوطني للبحوث الزراعية مديرهم العام حيث تجمع  الموظفون في مكتبه حتى الساعة السادسة مساءً، تاركين فيها أسرهم ومنازلهم معّبرين عن تأثرهم بدموع الوداع ومستذكرين للإنجازات الكبيرة التي انعكست على المركز الوطني للبحوث الزراعية وعلى أسرهم خلال توليه زمام المسؤولية بأمانة واخلاص .

وخلال لقاء الوداع ، افصح حداد انه  تم استقطابه من احدى الشركات العالمية الكبرى العاملة في القطاع الزراعي ليكمل مسيرة الإنجاز والتطوير والعمل في القطاع الزراعي والتي سيكون عنوانها الوطن يستحق منا دائما وأبدا الأفضل اينما كنا .

ورد الدكتور نزار حداد عبر صفحته وقال استقالتي بناءً على طلبي وحاطب الشركاء
وزملاء العمل والمزارعات والمزارعين.. وكل مَن خَدمْ بمعيّتهم من أسرة المركز الوطني للبحوث الزراعية.

وقال حداد “بقلبٍ مُثقَلٍ ومشاعرَ مختلطةٍ، اتخذتُ قراراً بالاستقالة من منصبي كمدير عام للمركز، لأبدأ فصلاً جديداً من رحلتي المهنية ساعياً لسَبْر آفاقٍ جديدةٍ أرنو من خلالِها لخدمة القطاع البيئي والزراعيّ محليّاً ودوليّاً للعمل في إحدى كُبريات الشركات العالمية المتخصصة في الإنتاج الزراعي”.

وأضاف حداد” ما شجّعني أن أخطوَ هذه الخطوة هو يقيني وإيماني المُطلق بأنني سأترك خلفي مؤسسةً بحثيةً متميزةً وقويةً؛ قادرةً على مجابهةِ كلّ التحديات، وقادرةً على أداءِ مهمتها بكل تميّز واقتدار من خلال كادر مميّز وكُفؤ، عكَف على تحقيق إنجازات كانت ثمرةَ مثابرتكم وانتمائِكم لوطنكم ولهذا الصرحِ العلميّ المتميّز”.

وختم حديثه بالقول” أتمنى لكُم جميعاً الاستمرارَ في النموّ والنجاح وتحقيق الإنجازات في كلّ ما تفعلون لرِفعة القطاع الزراعي في بلدنا الحبيب. وما زلنا بمعيّتكم نحتَفي بالتكريم الملكي بوسام جلالة الملك عبد الله ابن الحسين للتميز، وأتوسّم بكم جميعاً كلّ الخير بأنّكم ستستمرون بتحقيق الرؤية الملكية السامية لسيدي صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين ابن عبد الله”.

وجاءت ردود الفعل على استقالة الدكتور نزار حداد مشيدة بمسيرة حافلة بالعطاء والانجاز وهذه أبرز ما كتب من قبل زملاء حداد أو من المواطنين:

د. نزار حداد ظاهرة تستحق الدراسة
استقال الدكتور نزار من منصبه كمدير عام للمركز الوطني للبحوث الزراعية بعد أن أبهر الجميع بعلمه وأسلوب إدارته و علمه بالعلاقات العامة و اساليب الحوار الفعال … استقال بعد ان وضع القطاع الزراعي على سلم الاولويات للحكومات استقال بعد أن أثبت أن صاحب المنصب قادر على الانجاز حتى لو كانت الامكانيات محدودة استقال بعد أن غيّر شكل المركز و جعله جاذبا لجميع الشركاء المحليين و الأجانب استقال و هو في قمة عطائه استقال و ترك إرثاً كبيراً اعتقد جازماً بأنه سيتعب من بعده فعمله ، وعلمه ، انجازاته ، اخلاقه ، طيب معشره  وحتى استقالته جميعها تندرج تحت بند “ظاهرة” تستحق الدراسة .

رمز للتميز والإبداع
دكتور نزار لكل مجتهد نصيب دائمًا  وانت كنت دائما رمزا للتميز والإبداع لقد شهدنا خلال فترة توليك المنصب الذي كنت’ فعلا اهلا له’ عديدا من التحديات والنجاحات  جعلنا نفتخر بأننا جزء من هذا المركز وعملت معنا بروح الفريق وعلمتنا أن النجاح أراده وعزيمه
أود أن أشكرك على قيادتك الرائعة وتوجيهاتك الدائمة وعلى كل الدعم الذي قدمتموه للجميع.

تطوير مستمر لا يتوقف
نشكر الدكتور نزار حداد على كل ما قدمه للمركز الوطني للبحوث الزراعية وكوادره وإبراز دور المركز الوطني وجهوده في التطوير المستمر للمركز مما جعل المركز يحصل مؤخرا على وسام الاستقلال من الدرجة الثانية وذلك بفضل جهوده المبذولة و إدارته  الناجحة في التطوير والإبداع والابتكار  متمنياً له التوفيق في موقعه الجديد.

قامة علمية ووطنية تدعم الريادة والابتكار.
ربما كانت الفتره التي عرفناك بها قصيره يا دكتور نزار  ولكنها كانت كافيه للتعرف على شخصيه وقامه علميه ووطنيه انسان مخلص وشريف ومحب لعمله ومحب للاخرين.
كنت مفتاح للقلوب ومعطاء الجميع احب شخصيتك المتواضعه وخلقك العالي النبيل كان شرف كبير لنا بمعرفتك وان نكون احد المشاريع المتميزه في  حاضنه الابتكار ورياده الأعمال الزراعيه في المركز الوطني للبحوث الزراعيه ولكم الفضل بعد الله باظهار مشروعنا للنور ودعم الرياديين لك منا كل الاحترام والتقدير والمحبه.

الدكتور نزار حداد ، كنت الاخ والصديق قبل ان تكون المدير الناجح ، عرفناك نظيف اليد ، نير الفكر ، معطاء تحب العطاء ، تميزت و ابدعت و غيرت و حسنت ، وفقك الله في موقعك الجديد واتمنى لك الافضل دوما ، كل الاحترام والتقدير.

بوركتِ جهودكِ وبورك عطاؤك المثمر وتمنياتنا لكِ بدوام الصحة والعافية تحيه القامات العاليه تحيه الهامات المرفوعة دائماً تحيه لمن أدى الأمانة ولم يغيره عن اخلاصه ظلم أو تجاهل .

ارتقيت في المركز الوطني للبحوث الزراعية إلى القمة.

الدكتور نزار حداد يعطيك الف عافية لقد كنت الرجل العالم الأمين المثابر المجتهد الصادق الأمين في عملك وإنجازاتك لقد ارتقيت في المركز الوطني  للبحوث الزراعية إلى القمة عملا وسمعة وإنجازا تاريخيا  وانت رجل المبادئ المنتمي من وإلى وطنك الأردن  وسوف تبقي في عقول وذكري الكثيرين لما تمثل ولفعلك الأمين   وبصمتك التى لن تنسي على مدى سبعة أعوام في المركز الوطني كل المحبة والتوفيق في مسيرتك الخاصة والعملية في المرحلة الجديدة.

نخسر قامة علمية وإدارية ناجحة
مع استقالة الدكتور “نزار حداد” مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية يكون الأردن خسر بإستقالته قامة علمية كبيرة لها بصمتها في مجال البحوث الزراعية،، أنا لا أعرفه معرفة شخصية ولا القطاع الزراعي مجال اهتمامي لكن يمكن القول أنا تابعت النقلة النوعية التي حققها المهندس “حداد” والتي توجت بحصول المركز من جلالة الملك على “درع التميز والعطاء” قبل أسابيع قليلة فقط.

نتمنى لك التوفيق في رحلتك في عالم الزراعة

الدكتور نزار حداد، رمز القيادة الرائعة والقدوة الملهمة والمعلم الحكيم، لقد جسدت الإخلاص والتفاني في كل شبر من مسيرتك معنا تستحق كل الثناء والتقدير، فأنت لا تمثل فقط جزءاً من مركزنا، بل أسســت له مدرسة للفخر والتفوق.

باقة الود والامتنان لك، دكتورنا العزيز، نرجو من الله أن يحفظك ويبارك في جهودك، وأن يمنحك الصحة والعافية الدائمة نتمنى لك كل التوفيق والنجاح في رحلتك الجديدة.

اليوم يترجل الفارس الدكتور نزار حداد عن صهوة جواده ويغادر موقعه كمدير عام للمركز الوطني للبحوث الزراعية بعد عدة سنوات قاد فيها المركز نحو قمم التميز والنجاح وقفز عن حواجز التحديات ليسطر أشواط من الإنجازات , كل التحايا للدكتور نزار الذي خدم القطاع الزراعي عبر سنوات مضت وتكللت جهوده قبل أسابيع قليلة حين كرم جلالة الملك المركز بمنحه وسام التميز , وكل الامنيات للدكتور حداد بخطواته القادمة.

هنيئا لمن ستعمل معهم
دكتورنا العزيز اساس الهرم واساس القوه والدعم لكل موظف في المركز الوطني للبحوث الزراعيه لولاك لما وصلنا لمًا نحن عليه الآن كانت الفرحه تغمر المكان وكنا نعمل بكل عزم وقوه الى أن سمعنا خبر الإستقاله حاولنا أن نفكر بشكل إيجابي كما علمتنا فما كان لنا الا أن نكذب موضوع الاستقاله بالرغم ان ملامح الحزن وتلاشي القوه اصبحت تغمر الجميع بدون استثناء واصبحنا نعمل بهدف الغاء التفكير  حتى جاء الخبر فكانت كصاعقه وقعت في قلوبنا نعلم أنه الافضل لك ونعلم أنك رسيت بنا الى مكان كان يصعب علينا الوصل اليه لولا دعمك ونعلم أن لكل بدايه نهايه لكنك تركت فراغ حجم المكان كله لكن لا يسعنا الا أن نتمنى لك الافضل والافضل ونعلم انك الافضل القادر على تحويل أي مكان لخليه نحل تعمل بجد وبكل اتقان هي الحياه محطات وهنيئا لهم من اصبحت في فريقهم داعما ومساندا مصدر لطاقه كبيره لهم ولك منا كل الاحترام والتقدير والاقتداء بشخصك الكريم الفاعل و البناء  وامانينا لك بقياده جديده ناجحه تكتب لك.

الدكتور نزار حداد العالم والقامة العلمية والادارية في عالم البحوث الزراعية يستحق كل الاحترام والتقدير والشكر على ما قدمه للوطن من شماله لجنوبه ومن شرقه إلى غربه وأعتقد أن الدكتور نزار سيسخر جهوده أينما حل وارتحل لخدمة الوطن والقطاع الزراعي الذي كان شغله الشاغل ليكون جزءا رئيسياً من التنمية المستدامة والاقتصاد الوطني.

رابط لمشاهدة إنجازات المركز الوطني للبحوث الزراعية :https://www.facebook.com/share/v/Y6X3kst9sqpA7YaK/?mibextid=oFDknk

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تحصل على جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS)

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 يوليو 2024 حصلت هيئة أبوظبي الزراعة والسلامة الغذائية …