أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تحصل على جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS)

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 يوليو 2024

حصلت هيئة أبوظبي الزراعة والسلامة الغذائية على جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS)، وهي إحدى المبادرات الصادرة من الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، في فئة الأعمال، نظير تميزها في ابتكار وتطبيق نظام الواردات والصادرات الغذائية الذي يمثل نافذة موحدة لمستوردي ومصدري المواد الغذائية.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي عقد بمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات في 30 مايو الماضي، الذي تم تنظيمه في المقر الرئيسي للاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف بسويسرا.

ويعمل نظام الواردات والصادرات الغذائية على مساعدة المستوردين والمصدرين في استقبال طلباتهم ومتابعتها وتسهيل الإجراءات المطبقة على المنتجات الغذائية المستوردة اعتماداً على قاعدة البيانات المتوفرة لدى الهيئة
وشركائها،

حيث يوفر النظام خدمة الإفراج عن الشحنات الغذائية المستوردة قبل وصولها إلى المنفذ، كما يوفر خاصية لتتبع الطلبات الخاصة بالاستيراد والتصدير بما يسهم في تسهيل تجارة المواد الغذائية وتعزيز جاذبية الاستيراد عبر منافذ إمارة أبوظبي. هذا بالإضافة إلى أن النظام يتيح للمتعاملين من المستوردين والمصدرين إنجاز سبع خدمات تقدمها هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية إلكترونياً لتسهيل استيراد وتصدير المواد الغذائية، بدءً من طلب تسجيل الشركات الغذائية المستوردة، وطلب تسجيل المنتجات الغذائية المستوردة، مروراً بطلبات استيراد المواد الغذائية، وطلب شهادة التصدير، وشهادة اتلاف المواد الغذائية، انتهاءً بطلب الكشف عن الشحنة الغذائية وربطه بطلب الإفصاح الجمركي لإنهاء إجراءات الشحنة الغذائية جمركياً بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك.

وتعكس هذه الجائزة تفوق هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في مجال تطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز استخدام التكنولوجيا لتحقيق أهداف الهيئة، كما تؤكد على الجهود المستمرة لتحقيق التميز والابتكار في خدمة المجتمع وضمان السلامة الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي.

وتأتي هذه الجائزة ضمن سلسلة من الإنجازات التي تحققها الهيئة في سبيل تحقيق رؤيتها الرامية إلى تطوير قطاع ذو تنمية مستدامة في مجال الزراعة والسلامة الغذائية وحماية صحة النبات والحيوان بما يسهم في تعزيز الأمن الحيوي وتحقيق الأمن الغذائي.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“إمباور” تفوز بذهبية المباني الخضراء في الخليج التجاري

محطة تبريد مزودة بتقنيات ذكية ومبتكرة طورتها المؤسسة شبكة بيئة أبوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، …