“إمباور” تفوز بذهبية المباني الخضراء في الخليج التجاري

محطة تبريد مزودة بتقنيات ذكية ومبتكرة طورتها المؤسسة

شبكة بيئة أبوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 3 يوليو 2024

منح المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء شهادة التصنيف الذهبي لمحطة “الخليج التجاري 5” لتبريد مناطق المملوكة لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي ش.م.ع “إمباور” أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، وهي الذهبية السادسة التي تحصدها محطات المؤسسة بعد محطة زعبيل والبرشا هايتس وقرية جميرا الدائرية ومحطتي الخليج التجاري الثانية والثالثة.

وقد تم منح “إمباور” تلك الشهادة الرفيعة بعدما إجتازت محطة “الخليج التجاري 5” معايير ومقاييس “الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED)” المعتمدة من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء، لترسخ المؤسسة هويتها وجهودها الرائدة في حماية البيئة وخفض البصمة الكربونية. وبذلك تكون المؤسسة قد أضافت تصنيفاً اخراً الى سجلها الغني بالنجاحات والانجازات. وكانت المؤسسة في وقت سابق قد نالت تصنيفاً مماثلاً على ذات الصعيد.

وقال سعادة أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ “إمباور” لا تكتفي المؤسسة بتشييد محطات تبريد لتزويد عملائها بخدمات تبريد صديقة للبيئة بل تتجاوز ذلك إلى تحقيق أعلى معايير المباني الخضراء، وتأسيس نموذج مستدام لتوفير الطاقة دون الضرر بالبيئة ومواردها مع مواكبة التصميم المعماري للبيئة الحضرية المتطورة لدبي حيث تتعاون “إمباور” بشكل وثيق مع مختلف الجهات الحكومية، لتحقق الإمارة الهدف المنشود في استراتيجية الحد من الانبعاثات الكربونية، لافتاً إلى التاريخ الطويل من الانجازات العملية المرموقة التي سجلتها “إمباور” لجهة تسريع تحويل محفظة أصولها الضخمة من المحطات الى مواكبة تلك الاستراتيجية الحكومية.

تعمل محطة “الخليج التجاري الخامسة” بتقنيات ذكية ومبتكرة طورتها “إمباور” وكانت قد نالت عليها تقديراً عالمياً لاسيما تلك التقنيات المتعلقة بتخزين الطاقة الحرارية /TES/ مما يساهم في توفير كم هائل من الطاقة الكهربائية كما تستخدم المؤسسة تقنية المياه المعالجة TSE في العمليات التشغيلية للمحطة والتي تساهم في تقليل استهلاك المياه العذبة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تحصل على جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS)

شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 يوليو 2024 حصلت هيئة أبوظبي الزراعة والسلامة الغذائية …