شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 فبراير 2023
أطلقت بلدية دبي مبادرة “مركبة السعادة”، بهدف دعم كبار المواطنين وأصحاب الهمم في عملية التقديم على خدمات بلدية دبي الإلكترونية والذكية، من خلال الوصول إلى مقر إقامتهم ومعاونتهم في التقديم على خدمات البلدية، وتلبية احتياجاتهم وإنجاز معاملاتهم بأسرع وقتٍ وأقل جهد، واستكمالاً لجهودها في تطوير الخدمات المتكاملة، بما يفوق توقعات المتعاملين ويلبي متطلباتهم.
وقال وسام لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي في بلدية دبي: “تُعدُّ مبادرة مركبة السعادة إحدى مبادرات بلدية دبي التي تجسد التزامها بالمسؤولية المجتمعية تجاه المتعاملين من فئات كبار المواطنين ممن أعمارهم 60 عاماً وما فوق، وأصحاب الهمم، وحرصها من خلال هذه المبادرة على تقديم أفضل الخدمات لهم، بما يتناسب مع طبيعة احتياجاتهم، بيسرٍ وسهولةٍ وبأقلِ جهدٍ، إضافةً إلى تفعيل التطبيقات الذكية للتقديم على خدمات البلدية بكفاءة وسرعة أعلى، بما يعزز هدفها في تقديم خدمات رائدة على مستوى إمارة دبي، تسهم في رفع مستوى سعادة ورفاهية ورضا المتعاملين”.
7 خدمات
من جهتها، قالت منال بن يعروف، مدير إدارة إسعاد المتعاملين في بلدية دبي: “ستسهل مركبة السعادة في المرحلة الأولى إنجاز مجموعة من الخدمات وتشمل؛ طلب نسخة من المخططات الهندسية المعتمدة، ونسخة من شهادة الإنجاز، وإصدار شهادة لمن يهمه الأمر، وإصدار أو تجديد خارطة الأرض، وخدمة طلب مكافحة آفات الصحة العامة، إضافةً إلى طلب مكافحة الآفات الزراعية، وطلب نقل المخلفات الحجمية”.
وأشارت، إلى أنه يمكن للمتعاملين حجز المركبة من خلال الاتصال بمركزها على الرقم: 800900، والاستماع للخيارات واختيار الخدمة المطلوب التقديم عليها، بعد ذلك سيتصل الموظف المعني بالمبادرة لتحديد الموعد والموقع والتأكد من جميع البيانات قبل الزيارة، ثم التوجه إلى المتعامل لتقديم الخدمة، وأخيراً تسليمه الوثائق المطلوبة للخدمات مباشرة.
يذكر أن البلدية أجرت من خلال المركبة عدد من الزيارات التجريبية، وذلك لحرصها الدائم على رفع مستوى سعادة أفراد المجتمع، والتأكد من جودة أداء المركبة والقائمين عليها وجمع الملاحظات والاقتراحات التي يمكن أن تطوّر من هذه التجربة.