“السعودية للسياحة” تعقد اتفاقيات لتعزيز مكانة المملكة السياحية

شبكة بيئة ابوبظي، دبي، متابعة عبد العزيز أغراز، المملكة المغربية، 08 مايو 2023

أبرمت الهيئة السعودية للسياحة عددا من الاتفاقات ومذكرات تفاهم على هامش فعاليات معرض سوق السفر العربي 2023 في دبي، المقام خلال الفترة من 1-4 مايو الحالي، مع عدد من الشركات المحلية والعالمية الرائدة، بهدف تعزيز دور المملكة بصفتها وجهة سياحية مميزة.

وجاءت أولى هذه الاتفاقات مع شركة “المسافر” الرائدة في المملكة العربية السعودية والتابعة لمجموعة سيرا، بهدف الترويج للمملكة العربية السعودية ووجهاتها السياحية المتنوعة من خلال شركاتها المتعددة المنضوية تحت مظلة “المسافر”.

وستروج الشركة، بموجب الاتفاقية، للوجهات السياحية على امتداد المملكة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي عبر منصتها للحجوزات، في حين ستتولى كل من “مواسم”، الشركة الرائدة في خدمات الحج والعمرة؛ و”اكتشف السعودية”، شركة إدارة الوجهات في المملكة، مهام الترويج من خلال استقطاب العملاء من قطاعات الأعمال والجهات الحكومية على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقع الاتفاقية كل من فهد العبيلان، الرئيس التنفيذي للسياحة في “المسافر”؛ ومنيرة أبانمي، مديرة قسم الشراكات والتسويق في الهيئة السعودية للسياحة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال العبيلان: “نواصل العمل على تعزيز العلاقة الطويلة الأمد بين ’المسافر‘ والهيئة السعودية للسياحة، والعمل معاً لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030″، من جهته، قال عبدالكريم الدرويش، الرئيس التنفيذي لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا بالهيئة: “تحرص الهيئة السعودية للسياحة على إبرام الاتفاقات المثمرة والشراكات الاستراتيجية مع كبرى شركات السفر الرائدة بالمملكة، متطلعين إلى تحقيق أهدافنا الاستراتيجية المشتركة، والعمل على تمكين ودفع عجلة نمو الأعمال لشركائنا في القطاع السياحي بالمملكة.

وقعت الهيئة كذلك مذكرة تفاهم مع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، الرائدة في العالم، والمالكة لأكثر من 6000 آلاف فندق عبر 18 علامة تجارية متميزة، وتتيح المذكرة توفير إطار عمل للطرفين، لاستكشاف طرق وأساليب ترفع من عدد الزيارات الواردة إلى المملكة من الأسواق الرئيسة، عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما تتيح تطوير العروض الترويجية المخصصة وحملات التسويق المشترك، وحملات الترويج من خلال برامج الولاء التي ستساهم في تسليط الضوء على مكانة المملكة وموقعها بصفتها واحدة من الوجهات الأكثر تشويقاً وجذباً في العالم.

وقع المذكرة من طرف المجموعة جيمس بريتشفورد، نائب الرئيس للشؤون التجارية في مجموعة فنادق ومنتجعات IHG بالهند والشرق الأوسط وأفريقيا، ومن جانب الهيئة منيرة أبانمي، المسؤولة عن الشراكات التسويقية للشرق الأوسط وأفريقيا في الهيئة.

وقال بريتشفورد “إن مذكرة التفاهم مع الهيئة السعودية للسياحة، تأتي في إطار التزامنا بدعم نمو القطاع السياحي في المملكة، ويكتسب التعاون مع الهيئات الحكومية الرئيسة مثل الهيئة السعودية للسياحة، أهمية بارزة، إذ يتيح أمامنا الفرصة لتعزيز الوجهات الجذابة والعروض السياحية المميزة التي عملت المملكة على تطوريها، والمساهمة في الترويج لها أمام ضيوفنا في جميع الأسواق”.

فيما قال عبدالكريم الدرويش، الرئيس التنفيذي لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا بالهيئة السعودية للسياحة: إن الشراكة مع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، تأتي في إطار حرص الهيئة السعودية للسياحة؛ على إبرام الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الشركات العالمية والعلامات التجارية المرموقة، ذات الامتداد والانتشار الواسع على مستوى العالم والمنطقة، وهو ما يعزز من جهود الهيئة السعودية للسياحة في جذب السياح وإثراء تجربتهم السياحية عبر توفير المنتجات والعروض والباقات”

ووقعت الهيئة آخر مذكراتها في جناحها، مع شركة إم بي سي ميديا سوليوشنز MMS، الذراع التجارية لمجموعة MBC، وتروم المذكرة تعزيز المحتوى السياحي عن السعودية ونشره في الخليج والعالم العربي، وقع المذكرة أحمد الصحاف، الرئيس التنفيذي لشركة MMS، ورعد الخنبشي، نائب الرئيس للتسويق لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا في الهيئة السعودية للسياحة.
واتفق الطرفان على تطوير وإنتاج محتوى نوعي وبثه على منصات مجموعة MBC من قنوات تلفزيونية ومحطات إذاعية ومنصة شاهد بالإضافة إلى قنوات SSC الرياضية ومنصات التواصل الاجتماعي ومنصات العربية للإعلانات.

وأوضح الصحاف أن هذه الاتفاقية تسعى إلى دعم السياحة في المملكة وتعريف الجمهور الضخم بأفضل الوجهات السياحية عبر المحتوى العالي الجودة الذي تقدمه مجموعة MBC، مؤكدا التزام شركة MMS بإثراء مجال المحتوى والإعلانات في المملكة والعالم العربي عبر تقديم مجموعة مبتكرة من الحلول التي تسهم في تحقيق أهداف العملاء والوصول إلى المستهلك بأساليب خلاقة.

وذكر عبدالكريم الدرويش، أن هذه الاتفاقية تؤكد “دور المحتوى في التعريف والترويج للمنتجات والمقومات السياحية في المملكة، وتعكس حرص الهيئة السعودية للسياحة على الشراكة مع جهات إعلامية رائدة كمجموعة MBC لإنتاج محتوى ترويجي وتعريفي عالي الجودة وتعزيز وصوله إلى الجمهور العربي.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

المغرب.. رئيس الجمعية العمانية للسينما يشارك في المهرجان السينمائي الأورو أفريقي

بمشاركة 16 فيلمًا من 13 دولة من افريقيا وأوروبا، انطلقت فعاليات المهرجان السينمائي الأورو أفريقي …