متطوعو أمريكية الشارقة يردون الجميل للمجتمع من خلال ترميم منزل أسرة متعثرة

شبكة بيئة ابوظبي، الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 30 مارس 2023

قام أكثر من 60 متطوعًا ومتطوعةً من طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة خلال أسبوع واحد بتغيير حياة أم وأطفالها الخمسة من خلال ترميم منزلهم الذي يبدو اليوم جديدًا ومفروشًا بالكامل ضمن مبادرة الجامعة المجتمعية المعروفة “يدًا بيد”.

عمل الطلبة المتطوعون بالتعاون مع قسم الخدمة المجتمعية والتواصل على مهام مختلفة مثل التأثيث والطلاء والتنظيف والكشط والديكور لإنجاز مهمة ترميم المنزل. حيث قدم قسم العمليات في الجامعة الأمريكية في الشارقة البلاط لترميم أرضية المنزل، بينما قام النادي الثقافي الهندي في الجامعة بجمع التبرعات العينية لدعم المبادرة. وكان للمدينة الجامعية في الشارقة دور مهم في هذه المبادرة متمثلًا في زراعة مساحات خضراء جديدة حول المنزل وتركيب نظام ري لحديقته.

وأعربت جودي بلال عبدالله، طالبة في سنتها الأولى في الهندسة الصناعية، عن امتنانها للجامعة لإتاحتها الفرصة لها للمشاركة في المشروع، قائلةً: “أنا وزملائي المتطوعون ممتنون للمشاركة في هذه المبادرة المجتمعية. لم يكن الأمر ممتعًا فحسب، بل كان أيضًا موسعًا للمدارك. لقد اختبرت من خلال مشاركتي في هذا المشروع الإحساس المجتمعي والامتنان الذي تعززه هذه المبادرة. وقد اكتسبنا جميعًا من خلال تطوعنا مهارات عملية متنوعة، فضلًا عن المهارات الاجتماعية. وأنا أتطلع إلى المشاركة في المبادرات القادمة”.

أنجزت مبادرة “يدًا بيد”، والتي تم إطلاقها في عام 2009 بالشراكة مع مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، بنجاح 26 مشروع ترميم تم تمويلها بالكامل من خلال تبرعات طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة وعائلاتهم والحسابات الخيرية.

ومن جانبها، أعربت نوال الحامدي، مدير إدارة الرخاء الاجتماعي في مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، عن تقديرها لجهود الجامعة الأمريكية في الشارقة قائلةً: “نقدر مشاركة الجامعة الأمريكية في الشارقة متمثلةً بقسم الخدمة المجتمعية والتواصل وفريق عمل مبادرة “يدًا بيد” في مشاريع مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي. لقد كانت الجامعة الأمريكية في الشارقة على رأس قائمة المتعاونين لدينا منذ عام 2009، ونحن فخورون بهذا التعاون الطويل الأمد والذي يرتقي بواقع التكافل الاجتماعي بين مؤسسات المجتمع”.

تشهد مبادرة “يدًا بيد” على التزام الجامعة الأمريكية المجتمعي. حيث تعرف الجامعة بتاريخها المجتمعي العريق والذي يعنى بالمشاركة في خدمة المجتمع والشراكات مع المؤسسات في العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي على حياة الأفراد والعائلات في المنطقة. ويعود نجاح مشروع الترميم هذا إلى تفاني متطوعي الجامعة الأمريكية في الشارقة والتزامهم المجتمعي في إحداث فرق جذري في حياة الأسر التي ساعدوها ليتركوا بصمتهم في هذا العالم.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

ختام أعمال المؤتمر العلمي الدولي الثاني للمسؤولية المجتمعية بمشاركة عربية ودولية

برعاية من سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وبرئاسة شرفية من الشيخ الدكتور ثاني آل …