نسبة المياه المعالجة في إمارة عجمان تبلغ 99.9 %

4,995,000 متر مكعب كمية مياه الصرف الصحي المعالجة المستخدمة في الزراعة حسب تقرير النصف الأول الصادر عن دائرة البلدية

شبكة بيئة ابوظبي، عجمان، الامارات العربية المتحدة، 20 يوليو 2023

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن تحقيق المياه المعالجة في الإمارة ما نسبته 99.9% من الكمية الناتجة، كما وبلغت كمية مياه الصرف الصحي المعالجة المستخدمة في الزراعة 4,995,000 متر مكعب، وفقَا للتقرير الصادر عن الدائرة للنصف الأول من العام الحالي 2023.

وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد معين الحوسني أن الدائرة تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والاستغلال الأمثل للموارد، وتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل بتعزيز الإدارة المتكاملة للنفايات.

بالإضافة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، موضحًا أن التعاون المتبادل مع شركاء النجاح يسهم في تحقيق أفضل النتائج في المجال الحيوي الذي يلقي بظلاله على كافة نواحي الحياة، مضيفًا أن الدائرة قدمت تجربة نوعية بالتعاون مع شركة عجمان للصرف الصحي، لمعالجة المياه الناتجة عن الصرف الصحي وإعادة استخدامها وفقًا للخطط المحددة.

وتحدث م. الحوسني عن عملية المعالجة ضمن نظام المعالجة الثلاثية والتي تعد من أحدث التقنيات المستخدمة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي، موضحًا أنه بعد إتمام العملية يتم سحب عينات للتأكد من جودة المياه المعالج وفق المعايير والمواصفات الدولية، متابعًا أن الكوادر المؤهلة تجري الفحوصات معتمدة على تقنيات وأجهزة مسح دقيقة إيذانًا باستخدام المياه في ري المسطحات الخضراء

ومن الجدير ذكره أن الدائرة تعمل على مد خطوط الري التي تغذي مشاريع الزراعة المختلفة في إمارة عجمان بمياه الصرف المعالجة والتي تتضمن مشاريع الزراعة التجميلية والزراعة التابعة لمشاريع التطوير.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

«مبادرة محمد بن زايد للماء» خريطة طريق عالمية

«الوطني للمياه والطاقة» في جامعة الإمارات: – الإمارات تنشئ 158 سداً بسعة تخزينية 130 مليون …