مزاينة رطب بومعان في مهرجان ليوا للرطب تشهد منافسات قوية بين المزارعين

شبكة بيئة ابوظبي، الظفرة، الامارات العربية المتحدة، 25 يوليو 2023

شهدت مسابقة “مزاينة رطب بومعان” بمهرجان ومزاد ليوا للتمور، منافسات قوية بين المزارعين ومشاركات نوعية واسعة من مزارع دولة الإمارات، قدموا خلالها أجود أنواع الرطب من انتاج هذا العام 2023.

وتتواصل مسابقات مهرجان ليوا للرطب لغاية 30 يوليو الجاري في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي وبالتعاون مع نادي تراث الإمارات.

وتوجت اللجنة المنظمة للمهرجان الفائزين في “مزاينة رطب بومعان”، بحضور د. هامل سيف الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في بلدية منطقة الظفرة، وهند المحيربي مديرة مشروع الغدير للحرف الإماراتية، وعدد من المزارعين وعشاق المسابقات التراثية.

وأسفرت النتائج عن فوز ورثة علي مصبح الكندي بالمركز الأول، وفي المركز الثاني جابر علي مرشد خميس المرر، وفي المركز الثالث سريعة عامر جديد المنصوري، وفي المركز الرابع قماشة سيف بطي المزروعي، وفي المركز الخامس ميره علي مرشد المرر.

وتمنح اللجنة المنظمة 15 جائزة قيمة للفائزين بالمراكز الأولى في “مزاينة رطب بومعان”، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 100 ألف درهم، والمركز الثاني 75 ألف درهم، والمركز الثالث 40 ألف درهم.

يشار إلى أن رطب بومعان لون ثمرته أصفر وشكلها بيضاوي قصير أو قلبي، وهي من الأصناف الحلوة المذاق، وقليلة الألياف، ويعتبر من الأصناف الواسعة الانتشار لكونه يعد من الأصناف التجارية سواءً كرطب أو تمر، حيث يكثر في كافة أنحاء الإمارات خاصة أبوظبي، وموعد نضج رطبه وسط الموسم.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يزور مهرجان ليوا للرطب 2023

شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، في 25 يوليو 2023 /وام/ زار معالي الشيخ نهيان …