اختتام مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل 2023

معزّزًا التراث والسياحة المستدامة في إمارة عجمان

شبكة بيئة ابوظبي، عجمان، الإمارات العربية المتحدة 4 أغسطس 2023

اختتم بنجاح مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل في دورته الثامنة يوم أمس، حيث نظمت دائرة التنمية السياحية في عجمان المهرجان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وشهد تفاعلًا كبيرًا من الجمهور والمشاركين.

افتتح المهرجان في 31 يوليو في قاعة الإمارات للضيافة في إمارة عجمان، وقد انطلقت الفعاليات بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، حيث تجول في أقسامه المختلفة وتعرف على العديد من الفعاليات والأنشطة الجديدة المصاحبة للمهرجان.

ومن الفعاليات الثابتة في المهرجان المسابقات من مزاينة الرطب والعسل بجميع أنواعه، ومسابقات لأفضل أصناف الحمضيات والفواكه المحلية، وتم توزيع جوائز قيمة بلغت قيمتها 400 ألف درهم على الفائزين من مختلف إمارات الدولة، بالإضافة إلى توزيع قسائم شرائية بقيمة 20,000 درهم على الجمهور المشارك في المسابقات على مدار الأيام الأربعة. وفي نهاية كل يوم وبعد الإعلان عن نتائج المسابقات كانت تقام مزادات حيّة لإضفاء المزيد من التشويق والحماس على المهرجان.

وفي هذه الدورة، أضافت دائرة التنمية السياحية ركنًا للواقع الافتراضي لتعزيز التفاعل مع التراث والزراعة المحلية بشكل مبتكر، كما نظمت مجموعة من الورش تبرز الفنون والحرف التقليدية المتعلقة بالنخلة. واستمتع الجمهور كذلك بالعروض الفلكلورية الشعبية والتي قدمت على مدى الأربع أيام للمهرجان.

وحظي المهرجان بدعم قوي من الرعاة والداعمين، الذين ساهموا بشكل كبير في نجاح المهرجان وتحقيق أهدافه المتمثلة في إبراز جمال وتنوع التراث الثقافي والزراعي لعجمان. وأكدت دائرة التنمية السياحية في عجمان التزامها بالاستدامة وتعزيز السياحة المستدامة، مع التطلع إلى مواصلة الشراكات القوية وتعزيز التعاون لتحقيق نجاحات مستقبلية في المهرجانات والفعاليات القادمة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

وفد من غرفة الشارقة يزور مهرجان التمور ببريدة في السعودية

بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات المعتمدة في مهرجانات الرطب عقد عدد من لقاءات العمل البنّاءة …